اليمن: اعتقال معارِضة.. واشتباكات في جامعة صنعاء

اعتقلت السلطات في صنعاء، امس، الناشطة توكل كرمان، التي تدير منظمة «صحافيات من دون قيود» والمسؤولة في حزب الإصلاح الإسلامي المعارض، حسبما افادت مصادر من اسرتها والمقربون منها، فيما تواجهت الشرطة مع عشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديمقراطي امام جامعة صنعاء.

واعتقلت كرمان من قبل شرطيين بثياب مدنية في شارع بوسط صنعاء بينما كانت عائدة الى منزلها برفقة زوجها، حسبما افادت المصادر. وبحسب المصادر، اودعت كرمان السجن المركزي في العاصمة اليمنية. ولم يتم الإعلان رسمياً عن سبب اعتقال السيدة، الا ان مصدراً أمنياً اكد هذا الاعتقال مكتفياً بالإشارة الى ان اعتقالها تم بموجب قرار من النيابة العامة. وكرمان عضو في مجلس شورى حزب الإصلاح الإسلامي المعارض. وقد قادت في الأيام الأخيرة تظاهرات مؤيدة للانتفاضة الشعبية في تونس وداعية للتغيير السياسي في اليمن. وسار نحو 200 صحافي من مقر نقابة الصحافيين في صنعاء الى النيابة العامة احتجاجاً على اعتقال كرمان.

وامام جامعة صنعاء، تواجهت الشرطة مع عشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديمقراطي في اليمن، والداعمين للانتفاضة الشعبية في تونس. وذكرت قناتا «العربية» و«الجزيرة» ان قوات الأمن اعتقلت مصوريهما في التظاهرة، ثم افادت «العربية» في وقت لاحق بأنه تم الإفراج عن مصورها.

طباعة