الهنود انبهروا برومانسية ساركوزي وكارلا بروني

ساركوزي وزجته كارلا لحظة وصولهما إلى تاج محل بالهند. غيتي

أوردت الصحف الهندية، أمس، وقائع الزيارة الخاصة التي قام بها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني ساركوزي لـ«نصب الحب»، في تاج محل حيث أعجبا بما شاهداه، كما اشارت بعضها ايضاً الى صعوبات التدابير الامنية بعد قرارهما تقديم موعد زيارتهما.

وكانت الدبلوماسيتان الفرنسية والهندية اعلنتا ان الزوجين الرئاسيين سيزوران الضريح الرخامي الابيض الشهير في اغرا شمال الهند، لكن في اللحظة الاخيرة قرر الرئيس الفرنسي وزوجته التوجه الى تاج محل فور وصولهما الى اغرا.

وهذا الجانب السياحي على هامش زيارة لأربعة ايام بدآها السبت الماضي في بنغالور (جنوب) ووصفتها باريس بأنه محطة مهمة في نظر المضيفين الهنود لنيكولا ساركوزي، الذين تمنوا بحرارة ان يكرس الرئيس جزءاً من وقته لاسكتشاف معالم بلادهم. وكتبت صحيفة صاندي اكسبرس «مباشرة قبل طلوع الشمس اخرجت الحواجز وانطلقت الصفارات فاضطر الناس لاخلاء الشوارع كما شلت حركة السير. وفجأة اصبحت اغرا هادئة جداً».

وكانت السلطات قررت اغلاق الموقع امام العامة صباح أمس، لكن بحسب صحيفة تايمز اوف انديا «فإن التغيير في اللحظة الأخيرة في البرنامج أثار بعض القلق لدى السلطات المحلية».

وبعد أن تلقت المعلومة مع بداية بعد الظهر اغلقت السلطات بيع التذاكر وتوارت آخر مجموعات السياح في خضم ذلك عن الانظار، بحسب الصحيفة التي عنونت «لقد قدما وشاهدا ووقعا في حب تاج»، فيما تحدثت محطة التلفزيون هيدلاينز توداي عن «رومانسية» الزوجين ساركوزي. وكان نيكولا ساركوزي زار تاج محل اثناء زيارته السابقة الى الهند في يناير ،2008 لكن من دون كارلا بروني التي كانت آنذاك صديقته منذ عهد حديث.

تويتر