اليمن: اعتقال قيادي في «الحراك الجنوبي»

 

اعتقلت السلطات اليمنية، مساء أول من أمس، في الضالع (جنوب) القيادي البارز في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، حسن باعوم، بسبب التخطيط لنشاطات «غير مرخصة».

وقال مصدر امني إن باعوم الذي يرأس«المجلس الأعلى للنضال السلمي لتحرير الجنوب»، وهو ابرز قياديي «الحراك» داخل اليمن «كان يخطط لإقامة فعاليات غير مرخصة في محافظات عدة، وقد استدعى توقيفه عند نقطة تفتيش على مدينة الضالع، اضافة الى اخرين بينهم نجله».

واستنكر بيان للمجلس الأعلى لـ«الحراك الجنوبي» اعتقال باعوم، وحمّل السلطات الرسمية «مسؤولية ما قد يحدث له» نظراً إلى حالته الصحية.

ودعا البيان الى «الخروج في مسيرات غاضبة»في المحافظات الجنوبية للتنديد بـ«العمل الجبان»، كما توعد بتصعيد الاحتجاجات حتى يطلق سراح باعوم وكل المعتقلين من مرافقيه، وكان الرئيس اليمني اصدر في يوليو الماضي، عفواً عن المعتقلين السياسيين بينهم باعوم.

من ناحية أخرى، أعلن مصدر عسكري أن مقاتلة يمنية من طراز «ميغ 21» تحطمت، أمس، بالقرب من مطار الحديدة على البحر الاحمر (غرب).

وذكر المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان المقاتلة تحطمت خلال مهمة تدريبية ونجا قائدها، وتم فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادثة.

تويتر