مقتل 9 عراقيين بهجمات في محيط بغداد

أعلنت مصادر امنية عراقية أمس مقتل تسعة أشخاص بينهم ضابط في الشرطة وإصابة 20 آخرين بجروح في هجمات متفرقة بينها انفجار اربع عبوات ناسفة في بغداد.

وقالت مصادر في وزارتي الداخلية والدفاع إن «ثلاثة اشخاص بينهم ضابط شرطة برتبة ملازم اول قتلوا واصيب 11 آخرون بينهم ثلاث نساء بجروح في انفجار عبوة ناسفة». واوضحت ان «عبوة ناسفة لاصقة انفجرت صباح اليوم (أمس) على حافلة مدنية لدى مرورها على الطريق القناة الرئيس (شرق)». واشارت الى ان الحافلة كانت في طريقها من مدينة الصدر (شرق) الى مركز المدينة. كما قتل شخص واصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار ثلاث عبوات ناسفة متتالية في منطقة باب المعظم (شمال) وفقاً للمصادر نفسها. وفي هجوم آخر، قتل شخصان بينهم شرطي، واصيب ضابط في الشرطة برتبة نقيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة، وفقاً لمصدر في الشرطة. وأوضح ان «الانفجار استهدف دورية لشرطة المرور قرب ملعب الشعب (شرق)».

واكدت مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس (وسط) تلقي جثة احد عناصر شرطة المرور وجريح نقيب في شرطة المرور، من ضحايا الانفجار.

وفي ناحية جرف الصخر (60 كلم جنوب) أعلن مصدر في الشرطة «مقتل ثلاثة اشخاص واصابة شخص رابع بجروح في هجوم مسلح». وأوضح ان «مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار على المصلين لدى مغادرتهم جامع عبد ويس ولاذوا بالفرار». وتقع جرف الصخر ذات الغالبية السنية ضمن «مثلث الموت» الواقع جنوب بغداد وشهد اعمال عنف دموية خلال الاعوام الماضية.

طباعة