عادل إمام ينصح البرادعي بانتقاء كلامه

انتقد الفنان المصري عادل إمام تصريحات المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، قال فيها إنه «زعيم وطني مثل غاندي ومارتن لوثر»، وقال: «إذا كان تصريح البرادعي صحيحا فأنا أنصحه بأن ينتقى ما يقوله، وإلا سيصبح الأمر كوميديا، فمانديلا مثلا لم يجرؤ أن يقول إنه مثل غاندى».

ورأى عادل إمام في حوار مع صحيفة «المصري اليوم» المستقلة، أنه لا يوجد تداول للسلطة في مصر لأن الأحزاب ضعيفة، وشدد على أنها هي سبب ضعفها، لأنها «ارتضت لنفسها أن يكون أحزاباً ضعيفة، لأن الحكومة هي التي صنعتها، بالتحديد منذ عهد الرئيس السادات، لخلق نوع من الديمقراطية». كما انتقد تصريحا آخر للبرادعي، قال فيه «أنا أشهر مصري في العالم»، وقال: «هذا كلام غريب ومضحك، حتى لو كان الأشهر فلا يصح أن يقول ذلك مع احترامي الكامل».

وعما إذا كان يعتقد أن البرادعي ومن معه قادرون على الضغط لتغيير الدستور، قال: «المفروض أن أيمن نور وحمدين صباحي من ضمن فريق البرادعي الذي يسعى إلى تكوين منظومة تهيئة الناس لاستقباله رئيسا، لكن فجأة كل واحد رشح نفسه للرئاسة، والسؤال هنا: لماذا يترك شخص مرشح للرئاسة البلد ويسافر كل فترة بسيطة، المفروض أن يستقر في مصر حتى نعرفه عن قرب ، لأنني لا أعرفه وليس كل عالم يصلح أن يكون رئيسا للجمهورية، أينشتاين مثلاً رفض أن يكون رئيساً لإسرائيل».

تويتر