جريمة كترمايا: ابنة الشقيق حرضت المصري مسلم على قتل عمها

توصلت الجهات القضائية اللبنانية إلى معرفة الجهة التي حرضت المصري محمد سليم مسلم على قتل يوسف أبو مرعي وزوجته وحفيدتيه في بلدة كترمايا نهاية ابريل المنصرم، قبل أن يقدم عدد من شبان البلدة، وفي رد فعل غاضب، على قتل المتهم بارتكاب الجريمة والتمثيل بجثته وسحلها في شوارع البلدة.

وأوقفت الجهات الأمنية ابنة أخ الضحية يوسف أبو مرعي، بدرية أبو مرعي، التي اعترفت بأنها هي التي حرضت مسلم على قتل عمها، لأنه كان قد هددها بفضح أمرها لدى زوجها ولدى أهل البلدة، إذ أنها تتعاطى بأمور الدعارة كما هددها بالقتل.

وأشارت مصادر قضائية إلى أن بدرية متزوجة من ضاهر العلي، الذي يقضي محكومية في سجن رومية بجرم قتل قريبه، ولها ابنتان، رلى وجميلة (15 عاماً) وهي الفتاة التي اتهم المصري مسلم باغتصابها قبل مدة من تنفيذه الجريمة، ومن ثم اسقط الادعاء عنه.

وبدرية، استناداً الى المصادر، كانت على خلاف مستحكم مع عمها وكان مسلم دائم التردد إلى منزلها.

وتواصل تدهور العلاقة بين بدرية وعمها المغدور مدة طويلة، إلى أن حصل "حادث معين" هدد يوسف على اثره بنقل ما جرى إلى زوجها وهو في السجن.

وعندما علم مسلم من بدرية بما جرى وعدها بأنه سيقتل عمها، وراحت بدورها تحضه على الشروع في تنفيذ وعده قبل أن تتفاقم الأمور، ويعلم زوجها بما جرى، لكنه تلكأ بعض الشيء وقلل حضوره إلى منزلها، فأرسلت اليه قبل يوم واحد من وقوع الجريمة الأولى، عبر بعض شبان، بأن عليه "تنفيذ وعده قبل ان يعمد عمها إلى ابلاغ زوجها، ويصبح الكل في مأزق!"، فوعد أمام شبان بأنه سينفذ الجريمة في اليوم التالي، وهكذا كان.

وعند وصول المحققين الى هذه المعلومات أمر المدعي العام الاستئنافي في جبل لبنان باحضار بدرية وابنتها الى التحقيق. وبعد اعترافها بهذه الوقائع، معززة بأقوال الفتاتين، طلب المدعي العام الاستماع اليها مباشرة، فأحضرت وأدلت بأقوالها واعترافاتها على هذا النحو.

تويتر