‏‏

‏أفغانستان: مقتل جندي أطلسي وماكريستال يتحدث عن تقدم بطيء ‏

أوباما يبحث مع مجلس حربه الجهود العسكرية في أفغانستان. أ.ب

‏قتل جندي من حلف شمال الاطلسي بانفجار في شرق أفغانستان، فيما قال قائد القوات الاميركية وقوات الاطلسي في أفغانستان الجنرال ستانلي ماكريستال، إن التقدم في الحملة ضد المسلحين «بطيء لكنه ثابت».

وأعلنت القوة الدولية المساعدة على إرساء الامن في أفغانستان (إيساف) أمس، مقتل جندي أطلسي، لم تحدد جنسيته، أول من أمس بـ«انفجار صاروخ أو قذيفة هاون» في شرق افغانستان. ولم تعط (إيساف) ايضاحات عن ظروف مقتله.

وفي واشنطن، أفاد البيت الابيض بأن الجنرال ماكريستال قال للرئيس الاميركي باراك أوباما «إن التقدم في حملة مكافحة التمرد في أفغانستان بطيء لكنه ثابت».

والتقى أوباما، أول من أمس، مجلس حربه لمناقشة الجهود العسكرية في أفغانستان، حيث ستكوّن الدفعة الكبيرة المقبلة هجوما في اقليم قندهار بجنوب البلاد.

وأعلن المتحدث باسم البيت الابيض روبرت غيبس أن ماكريستال قال في الاجتماع «إن التقدم بطيء لكنه ثابت. أتوقع أن يكون هذا ما سنشهده خلال بقية العام». وحول ما اذا كان أوباما راضيا عن التقدم الذي تم احرازه حتى الآن، قال غيبس(نعم)». وأضاف «أعتقد أن الرئيس لم تكن لديه أية شكوك في أن ما بدأناه قبل سنوات عدة في أفغانستان سيستغرق بعض الوقت. هناك عدد كبير من القضايا ليس فقط العسكرية وانما قضايا متعلقة بالحكم نبحثها».

تويتر