نجاد يطلب "فيزا" إلى أميركا

اكد مسئولون  اميركيون  أمس ان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد تقدم بطلب للحصول على تأشيرة لحضور مؤتمر بشان حظر الانتشار النووي في نيويورك في الشهر المقبل. ومن المتوقع ان يصل زعماء  ودبلوماسيون من عشرات الدول الى نيويورك بدءا من الاثنين المقبل لحضور مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي الذي يعقد كل خمس سنوات.
 

ومن المحتمل ان تكون ايران محور تركيز المناقشات في الوقت الذي تدفع فيه  الولايات المتحدة وحلفاؤها في اتجاه فرض عقوبات من مجلس الامن الدولي لمعاقبة الجمهورية الاسلامية على خلفية انشطتها النووية.
 

واكدت السفيرة الامريكية سوزان رايس  تقديم الطلب  ولكنها لم تذكر ما اذا كانت وزارة الخارجية الامريكية سوف توافق على منح تأشيرة  ام لا. وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية بي جى كرولي انه من المحتمل ان يسمح لاحمدي نجاد بحضور المؤتمر.
 

وصرح للصحفيين في واشنطن " اننى لااعتقد اننا سوف نكون عقبة ". واضاف كرولي  انه تم تقديم طلبات التأشيرة  الخاصة باحمدي نجاد والوفد المرافق له للسفارة الامريكية في برن بسويسرا. وسوف يفتتح مؤتمر المراجعة الذي يستغرق ثلاثة اسابيع في مقر الامم
المتحدة في نيويورك  الاثنين المقبل. ومن المقرر ان يلقى  نحو 30 وزير خارجية ، بما في ذلك وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ، كلمات في المؤتمر.
 

تويتر