‏‏

‏أنباء عن تجسّس وزير بحريني لمصلحة إيران

ذكرت صحيفة بحرينية أمس أن السلطات الأمنية عرضت، أثناء التحقيق مع وزير متهم بغسل أموال، صوراً لبعض النقاط العسكرية في البحرين تم إرسالها الى إيران، فيما قالت صحف أخرى، إن التحقيق في القضية امتد لدول اخرى خصوصاً الكويت.

ونقلت صحيفة «البلاد» عن مسؤول لم تسمه ان «السلطات الأمنية البحرينية عرضت على الوزير منصور بن رجب المتهم بغسل أموال ومدير مكتبه خلال التحقيق معهما شريحة إلكترونية تحمل صوراً لبعض النقاط العسكرية في البحرين تم إرسالها إلى جهات أمنية إيرانية». وأضافت الصحيفة حسب مصدر مطلع في النيابة العامة ان «التحقيقات ستستدعي متورطين جدداً في القضية»، مشيرة الى «اعتقال سيدة كويتية في الكويت كانت تتردد على الوزير في مكتبه عن طريق مواطن بحريني، وتم اعتقالهما قبل أسبوعين من التحقيق مع الوزير»، وفق الصحيفة.

وأوضحت ان التهم الموجهة للوزير ومدير مكتبه أثناء التحقيق في وزارة الداخلية هي «غسل أموال»، و«التستر على غسل أموال»، و«التحصل على أموال غير مشروعة»، بالاضافة إلى «تسريب معلومات (صور) إلى منظمات أمنية أجنبية بالتعاون مع أفراد خارج وداخل البحرين».

وكان الوزير بلا حقيبة منصور بن رجب أعلن السبت الماضي في تصريحات صحافية، ان الشرطة القضائية استمعت إلى أقواله في قضية غسل أموال تتعلق بمبلغ بقيمة 31 مليون دولار، مضيفاً أنه لم يتم توقيفه.

تويتر