«الهلال» تستجيب لاستغاثة أبناء «مودية» في أبين.. وتسيّر قافلة مساعدات عاجلة إلى المهرة

أبناء «مودية» في أبين بعد تلقيهم مساعدات قافلة المير الرمضاني. وام

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، قافلة مير رمضاني إلى مديرية مودية في محافظة أبين استجابة لاستغاثة أبناء المديرية، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال نائب مدير فريق الهلال الأحمر الإماراتي في عدن، طيب الشامسي، إن القافلة الإغاثية، التي تأتي في إطار مشروعات «عام زايد» في اليمن واستجابة للاستغاثة التي أطلقها أهالي «مودية»، احتوت على 1000 سلة غذائية رمضانية تم توزيعها على سكان المديرية عبر مندوبين كلفتهم السلطة المحلية في محافظة أبين، مشيراً إلى أنه تم إلى جانب تسيير وتوزيع القافلة الإغاثية توزيع عشرات السلال الغذائية الرمضانية على الأسر النازحة في مديرية مودية.

واستقبل الأهالي والنازحون المستفيدون قافلة الإغاثية والسلال الغذائية بفرحة، معبرين عن تقديرهم وشكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وذراعها الإنسانية الهلال الأحمر الإماراتي، على دعمها السخي والمتواصل لهم ولأبناء محافظة أبين.

وثمنوا الجهود الأخوية والإنسانية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر للتخفيف من معاناة المواطنين اليمنيين في عموم المحافظات، متمنين من بقية المنظمات والهيئات والجمعيات الخيرية والإنسانية أن تحذو حذو الهلال الأحمر الإماراتي في تقديم العون والمساعدات والدعم للشعب اليمني، الذي يعيش ظروفاً استثنائية جراء الحرب في البلد.

من ناحية أخرى، سيرت هيئة الهلال الأحمر قافلة مساعدات إغاثية عاجلة إلى محافظة المهرة تتضمن سلالاً غذائية، ضمن الجهود الإنسانية لدولة الإمارات لإغاثة المتضررين والأسر المحتاجة من أبناء المهرة عقب تعرض محافظتهم لإعصار «مكونو».

وأعرب محافظ محافظة المهرة راجح باكريت، عن جزيل شكره لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتسيير هذه القوافل الإغاثية لسكان المحافظة للتخفيف من معاناتهم المعيشية الصعبة التي انعكست على حياتهم نتيجة الإعصار، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي سباق دوماً لتقديم المساعدة المتنوعة لأهالي المهرة التي تعاني شحاً في الخدمات.

وأضاف أن البصمات الإماراتية في المهرة ومختلف المحافظات المحررة لا يمكن نسيانها، خصوصاً أنها جاءت في ظروف صعبة كانت تعيشها المحافظة جراء تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

من جهته، قال رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت أحمد النيادي، إن تسيير قوافل المساعدات الغذائية والإنسانية الإغاثية لسكان المهرة يأتي في إطار الحرص المستمر لدولة الإمارات على دعم الشعب اليمني والوقوف إلى جانب الأشقاء ورفع المعاناة عنهم.

من ناحيتهم، عبر أهالي المهرة عن سعادتهم بوصول القوافل الإغاثية إلى مناطقهم، مشيدين بمساهمة الإمارات العاجلة في تخفيف معاناتهم التي تسبب فيها إعصار «مكونو»، معربين عن شكرهم وامتنانهم لتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة التي تستهدف إسعاد أبناء وأسر أبناء المهرة.

تويتر