حفل تدشين المخيم الطبي الجراحي الثالث في مستشفى تريم. وام

«الهلال» تدشّن المخيم الطبي الجراحي الثالث في مستشفى تريم بحضرموت

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، المخيم الطبي الجراحي الخيري الثالث لأمراض النساء والولادة في مستشفى تريم بحضرموت، الذي تموله الهيئة ضمن سلسلة من المساعدات الإنسانية والتنموية والعلاجية لأهالي وسكان المحافظة، فيما واصلت الهيئة توزيع المساعدات الغذائية على الأسر الفقيرة في وادي حضرموت.

وأكد رئيس فريق «الهلال الأحمر الإماراتي» بحضرموت، أحمد النيادي، أن الهيئة تكثّف عملها الإنساني في محافظة حضرموت، عبر تنفيذ سلسلة من المساعدات الإنسانية والتنموية والعلاجية لأهالي وسكان المحافظة، تلبية لاحتياجاتهم، ومساعدتهم على مواجهة أي تداعيات اقتصادية أو صحية، جراء انقلاب ميليشيا الحوثي الإيرانية على الشرعية، وما رافقه من أزمة اقتصادية ألقت بظلالها على المواطنين البسطاء.

ونوّه النيادي باهتمام الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدعم القطاع الصحي، وتوفير أهم الاحتياجات الطبية الأساسية للمرافق الصحية بحضرموت، والعمل على مساعدتها من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة.

من جهته، ثمّن الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عبدالهادي التميمي، الجهود الكبيرة والمبادرات الخيرية التي تقدمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت.

ولفت، خلال كلمته في حفل التدشين الذي حضره عدد من الشخصيات الحكومية والقبلية ومئات المستفيدين، إلى أن هذه الجهود والمبادرات شملت عدداً من القطاعات المرتبطة بحياة الناس اليومية، وأهمها المجال الصحي، من خلال إقامة هذا المخيم الجراحي المهم، الذي سيجري أكثر من 25 عملية جراحية نوعية في تخصص النساء والولادة، بقيادة البروفيسور ماهر السقاف، ونخبة من الأطباء المتخصصين، منوهاً بأنه سبق للهيئة أن قدمت دعماً لمستشفى تريم، تمثل في وحدة علاج القلب، وافتتاح قسم سوء التغذية، إضافة إلى تقديم الأدوية مجاناً.

وفي هذا الصدد، أشار إلى الدعم السخيّ الذي تقدمه الهيئة، والأعمال الخيرية والإنسانية التي تنفذها لأهالي حضرموت، معرباً عن شكره وامتنانه لدولة الإمارات قيادة وشعباً، على دعمهم المتواصل لأهالي المحافظة ومختلف المناطق المحررة.

وكانت الهيئة واصلت، أول من أمس، توزيع المساعدات الإغاثية على أهالي منطقة الصيقة بمديرية ساه بوادي حضرموت، لتحسين ظروفهم المعيشية، استمراراً للجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات، بتوجيهات من القيادة الرشيدة، لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، ودعم الاحتياجات الإنسانية والتنموية في المجالات كافة.

وقال النيادي إن توزيع هذه المساعدات الإغاثية يأتي من أجل تلبية احتياجاتهم، وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة، لاسيما في المجالات الخدمية والإنسانية كافة. وأكد حرص الهلال الأحمر الإماراتي على مواصلة تنفيذ المشروعات الإنسانية، وإدخال المساعدات الإغاثية لتصل إلى كل المواطنين اليمنيين المحتاجين في مختلف مديريات حضرموت، في ظل الظروف التي يمر بها بلدهم، وتجسيداً لروح الأخوة والتضامن معهم.

وأعرب عن أمله في أن تساعد هذا المعونات في التخفيف من معاناة الأهالي، مشيراً إلى أن عملية توزيع المساعدات الغذائية تمت بموجب آلية تتخذها الهيئة، لضمان وصولها إلى مستحقيها.

الأكثر مشاركة