وزير الأشغال ومحافظ أبين يتفقدان الطرق والمنشآت التي تضرّرت نتيجة حرب الحوثي

خلال الجولة التفقدية في أبين. سبأنت

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق، معين عبدالملك، أمس، ومعه محافظ أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين سالم، عدداً من الطرق والمنشآت الصناعية والمباني الحكومية، التي تضررت جراء الحروب التي شهدتها المحافظة ضد عناصر «القاعدة» الإرهابية والميليشيات الانقلابية.

واطلع الوزير والمحافظ على سير العمل في مصنع «باتيس» للأسمنت، الذي يعد باكورة الاستثمار للقطاع الخاص في مجال صناعة الأسمنت.

وأشاد الوزير والمحافظ بالرأسمال الوطني في دعم الاقتصاد الوطني، وتوفير فرص عمل للشباب، وغيرها من الخدمات الأساسية المرتبطة بحياة الناس.

كما زار الوزير والمحافظ طريق باتيس - رصد، الذي يربط مناطق مديريات يافع الثلاث، سرار ورصد وسباح، بمركز المحافظة إضافة إلى محافظتَي لحج والبيضاء.

واطلع وزير الأشغال ومحافظ أبين على أعمال الردم التي شهدها طريق شارع الزراعة بحي الصرح بمدينة زنجبار، والاستعدادات الجارية لبدء عملية السفلتة.

كما زار وزير الأشغال ومحافظ أبين الصالة المغلقة التي تعتبر من أبرز المنشآت الرياضية في المحافظة، وتعرضت للدمار والخراب في حربَي 2011 و2015، ومشروع المركز الثقافي بزنجبار، البالغة كلفته الإنشائية 700 مليون ريال بتمويل حكومي، وتوقف العمل فيه بسبب الحربين اللتين شهدتهما أبين، وتعرض للكثير من التدمير والخراب.

واطلع الوزير والمحافظ خلال جولتهما الميدانية على أوضاع العمارات السكنية المخصصة لذوي الدخل المحدود في قرية الشيخ عبدالله، حيث توقف العمل فيها بسبب الحرب.

وعقب الزيارات، أشاد وزير الأشغال بجهود السلطة المحلية في إعادة الأمن والاستقرار، وإدارة عجلة التنمية في المحافظة، مؤكداً أن أبين دفعت ضريبة هذه الحرب كاملة.

 

تويتر