بن دغر: نتعاون مع التحالف العربي لبسط سيطرة الدولة

أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن الحكومة اليمنية ماضية قدماً بالتعاون والتنسيق مع التحالف العربي في بسط الأمن وسيادة الدولة على كامل أراضيها، بعد تحريرها من سيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال بن دغر، خلال ترأسه اجتماع لمجلس الوزراء أمس، إن «الجميع على يقين بمن فيهم المواطنون أن ليس هناك بديل عن الدولة في حماية الوطن وأمن المواطنين، ولن نخضع للإرهاب ولا للترهيب، ولن نستسلم للإرهابيين والانقلابيين وسننتصر حتما».

وخلال الاجتماع، وجه المجلس وزارة الداخلية وأجهزتها المختصة، بالتحرك العاجل والحازم تجاه عمليات استهداف العلماء والخطباء والدعاة وتكدير الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة، كما كلفها بإجراء التحقيقات في جميع الحوادث وإعلان نتائجها، واتخاذ الاحتياطات اللازمة لإفشال أي جرائم قبل وقوعها، وتفعيل العمل الاستخباراتي والوقائي لمكافحة التطرف والإرهاب وأدواته. وتدارس مجلس الوزراء الأوضاع الإنسانية الكارثية الناجمة عن انقلاب ميليشيات الحوثي والحرب التي أشعلتها ضد الشعب اليمني، مستنكراً العراقيل المستمرة من قبل ميليشيا الحوثي تجاه العمل الإغاثي بنهب المساعدات الإنسانية ومنع وصولها الى المستحقين. وثمن المجلس عالياً، التبرع السخي الذي قدمته كل من الإمارات والسعودية، بمبلغ مليار دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لمنظمات الأمم المتحدة، داعياً الأمم المتحدة ومنظماتها إلى تنفيذ رقابة فاعلة على المساعدات الإغاثية والإنسانية واتخاذ خطوات عملية لمنع نهبها وعرقلة وصولها من قبل الميليشيات الحوثية الانقلابية، ما يضاعف من حجم المعاناة الإنسانية في مناطق سيطرتها.

تويتر