مقاتلات التحالف تدمّر بإسناد من القوات الإماراتية قاعدة إطلاق «كاتيوشا» شرق حيس والجراحي

قوات النخبة سيطرت على وادي يشبم وتمركزت فيه، بعد فرار مسلحي تنظيم «القاعدة».

قصفت مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا وتعزيزات عسكرية ومستودعات ذخيرة تابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية، شرق مديريتي حيس والجراحي بجبهة الساحل الغربي لليمن.

واستهدفت المقاتلات تعزيزات عسكرية دفعت بها ميليشيات الحوثي شرق مديرية الجراحي بجبهة الساحل الغربي، وأسفرت عن مصرع 20 من ميليشيات الحوثي الإيرانية وعشرات الجرحى منهم، وتدمير قاعدة إطلاق صواريخ كاتيوشا.

وأسفرت الغارات عن تكبد الميليشيات الحوثية الإيرانية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، كما تمكنت قوات الشرعية من التصدي لكل محاولات تسلل الميليشيات نحو المناطق المحررة.
وتواصل مقاتلات التحالف العربي شن الغارات الجوية على تجمعات ميليشيات الحوثي الإيرانية، وتدمير التعزيزات العسكرية والآليات التابعة لها في مناطق الساحل الغربي.

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية، ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، إسناداً عسكرياً ودعماً لوجستياً للعمليات البرية والجوية والبحرية دعماً لليمن الشقيق، لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية، حيث يتواكب التحرير مع العمليات الإنسانية الأساسية والضرورية لإغاثة الأشقاء ودعمهم لتجاوز الظرف العصيب الذي يمرون به، حيث يتصدر محور الأعمال الإنسانية والإغاثية الأولويات لإغاثة الأشقاء، فكان التحرير يتبع بالتطهير من فلول الميليشيات الإرهابية، بالإضافة إلى مشروعات إعادة التأهيل لتستعيد الحياة دورتها الطبيعية.
ويأتي تحرير مديرية حيس، والتقدم نحو الشمال على الساحل الغربي لليمن، محطة مفصلية على طريق التحرير الشامل وجّهت قوات التحالف من خلاله ضربة قاضية للمشروع الانقلابي الإيراني في اليمن.
 

تويتر