إبعاد قطر عن الساحة اليمنية أسهم في نجاح العملية

عملية نوعية ضد «القاعدة» في شبوة بمسانـدة إماراتية - أميركية

التأهيل الناجح لقوات النخبة الشبوانية على يدي القوات الإماراتية أسهم في نجاح العملية. أ.ف.ب

صرح مصدر مسؤول في القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بأن قوات النخبة اليمنية، وبإسناد كبير من القوات المسلحة الإماراتية والأميركية، قامت صباح أمس، بعملية نوعية وكبيرة ضد تنظيم «القاعدة» في الجزيرة العربية والمنتشر في محافظة شبوة.

القوات قوبلت بترحيب شعبي عارم عند مرورها بمدن وقرى محافظة شبوة.

وقد عملت قوات التحالف بواسطة القوات الإماراتية خلال الفترة الماضية على تدريب وتأهيل وتجهيز وإعداد هذه القوات من قبائل محافظة شبوة، حيث تم جمع مجندين من قبائل عدة، وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيل عناصر النخبة الشبوانية على مهارات استخدام الأسلحة والآليات، الأمر الذي برزت نتائجه بشكل واضح خلال العملية التي نفذتها هذه القوات، أمس، في محافظة شبوة. ولم يكن لهذا النجاح أن يتحقق لولا إبعاد قطر عن الساحة اليمنية، ومنعها من التأثير في مجريات الأحداث هناك، من خلال دعمها لتنظيم القاعدة في اليمن.

ومنذ الصباح الباكر، أمس، تحركت هذه القوات اليمنية وقوات النخبة وبإسناد إماراتي - أميركي من مواقعها لدحر عناصر التنظيمات الإرهابية، خصوصاً تنظيم «القاعدة» في الجزيرة العربية، الذي عاث فساداً في البلاد والعباد، حيث أستغل هذا التنظيم الظروف التي كانت تمر بها محافظة شبوة، وقام بالانتشار فيها، خصوصاً بعد الهزائم التي مني بها أثناء عمليات قوات التحالف في مكافحة الإرهاب بمحافظة المكلا خلال العام الماضي.

وقد قوبلت القوات بترحيب شعبي عارم عند مرورها بمدن وقرى المحافظة، ما أجبر عناصر التنظيم الإرهابية على الهرب والفرار من هذه المدن، والبحث عن ملاذات آمنة في المحافظات الأخرى، وقد أمنت القوات المدن الرئيسة (عزان، عتق، العقلة، جبان والحوطة)، كما مشطت القرى والوديان، بغرض طرد هذه العناصر المخربة، التي أجبرت سكان المحافظة على العيش في خوف ورعب أثناء سيطرة هذه التنظيمات على محافظة شبوة.

وتعتبر عمليات مكافحة الإرهاب من أهم العمليات التي تنفذها قوات التحالف بغرض دعم الشعب اليمني، وتحقيق الأمن والطمأنينة له، كما أن هذه العمليات تصب في مصلحة المجتمع الدولي بشكل عام، لأن هذه التنظيمات استغلت وجودها في شبوة من أجل العمل كقاعدة لعمليات أضرت بجميع اليمن، كما أن هذه التنظيمات قامت باستغلال الموارد النفطية الموجودة في محافظة شبوة لخدمة أغراضها، ما حرم الشعب اليمني منها، وزاد من حدة الفقر الذي يعاني منه الشعب اليمني بشكل عام ومحافظة شبوة بشكل خاص.

تويتر