الإمارات تسلم «كهرباء أبين» الدفعة الثانية من المولدات الكهربائية

سلمت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس، للمؤسسة العامة للكهرباء في محافظة أبين، جنوب اليمن، الدفعة الثانية من المولدات الكهربائية البالغ قوتها التوليدية أربعة ميغاوات، والمقدمة كدعم لتحسين خدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين في المحافظة، وذلك في إطار مشاريعها التنموية في المحافظات اليمنية المحررة.

وأكد مدير عام كهرباء أبين، المهندس أحمد الدحة، أهمية هذه المولدات في الحد من انقطاعات التيار الكهربائي، وتخفيف معاناة السكان في محافظة أبين، مثمناً جهود دولة الإمارات ودعمها المتواصل لمختلف القطاعات في المحافظات المحررة، خصوصاً في قطاع الكهرباء الذي كان له نصيب كبير من هذا الدعم.

وكشف دحة عن دفعة ثالثة من المولدات الكهربائية الإماراتية من المتوقع أن تصل خلال الأيام المقبلة بقوة أربعة ميغاوات، ليكون الإجمالي 12 ميغا، مشيراً إلى أن الطاقة الكهربائية المتوافرة في عدن الآن 13 ميغاوات، وبوصول الدفعة الثالثة سترتفع القوة التوليدية إلى 17 ميغاوات.

وكانت دولة الإمارات قد سلمت كهرباء أبين أربعة ميغاوات، حيث تم إدخالها الخدمة الأسبوع الماضي لتسهم في حل أزمة الكهرباء وتحسين الخدمة التي تقدمها المؤسسة العامة للكهرباء.

 

تويتر