وصول المولدات الكهربائية الإسعافية إلى ميناء عدن

الإمارات تقدم مساعدات كبيرة لتحسين خدمة كهرباء أبين

جانب من مساعدات الإمارات لدعم كهرباء حضرموت. وام

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مساعدات كبيرة، لتحسين خدمة الكهرباء في محافظة أبين، التي جرى تحريرها أخيراً من سيطرة تنظيم أنصار الشريعة التابع لـ«القاعدة»، ودعمتها بمولدات كهربائية بقوة 12 ميغاواط.

وأكد مدير عام الكهرباء في أبين، المهندس أحمد علي دحه، لـ«الإمارات اليوم» وصول المولدات الكهربائية الإسعافية المقدمة من دولة الإمارات والمخصصة لكهرباء أبين إلى ميناء عدن، لافتاً إلى أنه يجرى الترتيب لنقلها وربطها بالخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح دحه أن المولدات الإسعافية ستولد 12 ميغاواط وستسهم عقب ربطها بالشبكة العامة في تخفيف فترة انقطاع التيار الكهربائي عن المنازل بنسبة 50%، مضيفاً أن هذه المولدات التي وصلت هي للمرحلة الإسعافية، وأن هناك مشروعاً استراتيجياً خاصاً بكهرباء أبين تم تقديمه ويرتكز على محطة متكاملة بقوة 60 ميغاواط، وتم تسليم دراسات ومقترح أولي بهذا الشأن سيتم دراسته خلال الفترة المقبلة.

وثمن دحه تجاوب الأشقاء في دولة الإمارات ودعمهم المتواصل لتحسين مستوى الخدمات في محافظة أبين، التي عانت سيطرة تنظيم «القاعدة»، والعمل على رفع المعاناة التي يعيشها أبناء أبين جراء أزمة الكهرباء، منوهاً بأن الإمارات تبذل جهوداً متميزة لتحسين قطاع الكهرباء في المحافظة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد دحه، أن الجهود متواصلة من أجل تطبيع الأوضاع وإعادة الحياة إلى أبين التي عاشت سنوات من الحرمان من الخدمات الأساسية، على رأسها الكهرباء.
 

طباعة