إشادات بجهود الإمارات في دعم قطاع الكهرباء بعدن

محافظ عدن عيدروس قاسم الزبيدي. أرشيفية

أشادت السلطة المحلية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وقيادة المؤسسة العامة للكهرباء، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها لقطاع الكهرباء الذي تعرض للتدمير جراء الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الانقلابية على المدينة، مناشدين الحكومة بسرعة التدخل لحل المشكلات التي طرأت حديثاً، وتزويدها بما يلزم لتجاوزها.

وعقد محافظ عدن، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، ومدير عام الكهرباء بعدن المهندس أمجد مانا، أمس، مؤتمراً صحافياً للرد على استفسارات الصحافيين حول عدد من القضايا التي تشهدها الساحة الوطنية.

وقال محافظ عدن، إن خدمة الكهرباء تعد من أبرز الخدمات التي توليها السلطة المحلية أهمية قصوى في ظل واقع منهار وأزمات مفتعلة، مؤكداً أن عدن كانت منهارة بالكامل، ولولا مساعدة الأشقاء في الإمارات لكانت الأوضاع أسوأ، نتيجة الكم الهائل من الفساد، والأزمات المتراكمة. من جهته، أكد مدير عام الكهرباء بعدن أمجد مانا، أن مؤسسة الكهرباء تعاني مشكلات كبرى ليست من الآن، ولكنها منذ سنوات، وجاءت الحرب لتقضي على ما تبقى منها، لافتاً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عقب الحرب مباشرة، أسهمت في عملية إسعاف الكهرباء.

 

تويتر