37 % منهم مصابون بأمراض نتيجة الخوف والفزع

أطفال تعز يعيشون مأساة مؤلمة بسبب حصار وانتهاكات الحوثيين

صورة

قال رئيس منظمة «فلذات» للطفولة في اليمن، المحامي نجيب قحطان، إن أطفال محافظة تعز يعيشون مأساة مؤلمة، جراء الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح، على المدينة منذ قرابة عام.

وأوضح قحطان، في تصريح خاص لـ«الإمارات اليوم»، أن الميليشيات الحوثية، وخلال حصارها وقصفها لمدينة تعز، خلفت 800 قتيل من الأطفال، و1400 جريح إلى جانب التسبب في وفاة 12 طفلاً خديجاً، والذين قضوا لعدم توافر الأكسجين، نتيجة الحصار الذي تفرضه على المدينة، لافتاً إلى أن المجزرة التي شهدتها المحافظة، أول من أمس، تسببت بمقتل طفلين.

وأضاف قحطان أن 37% من أطفال تعز مصابون بمرض الكبد، جراء الخوف والفزع الذي يصيبهم بسبب القصف العشوائي والمستمر من الميليشيات على الأحياء والمناطق السكنية في المدينة، إلى جانب 120 معاقاً بشكل كلي، لإصابتهم بشظايا قذائف الحوثيين، مؤكداً أن تلك الميليشيات دأبت على استهداف الأحياء السكنية، في الوقت الذي لم يتعرض فيه موقع عسكري أو أمني لأي قصف.

ولفت قحطان إلى ان الحوثيين تسببوا في حرمان 97% من أطفال مدينة تعز من التعليم، جراء الأعمال العسكرية للميليشيات، التي حولت العديد من المدارس والمؤسسات التعليمية إلى ثكنات عسكرية لميليشياتها المسلحة، مضيفاً أن 3% فقط من يتلقون تعليمهم في تعز، عبر مبادرات وفي المساجد.

 

تويتر