إيذاناً بتدشين الأنشطة التربوية في مدارس المحافظة

كرنفال طلابي بعدن في الذكرى الأولى لعملية إعادة الأمل

جانب من العروض الكرنفالية للطلاب في عدن. الإمارات اليوم

شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، أمس، حفلاً كرنفالياً، بمناسبة الذكرى الأولى لعملية إعادة الأمل، التي قامت بها دول التحالف العربي في إطار عملياتها لدعم الشرعية الدستورية في اليمن، وكذا إيذاناً بتدشين الأنشطة التربوية في مدارس عدن.

ويأتي الكرنفال الطلابي بالتزامن مع الذكرى الأولى لعملية إعادة الأمل، والأنشطة والفعاليات الرياضية التي يعتزم «الهلال الإماراتي» إقامتها في مدارس عدن للنهوض بالأنشطة المدرسية واللاصفية، وإبراز مهارات وإمكانات الطلاب، حيث يتضمن الكرنفال مسابقات فكرية وثقافية وإبداعية ورياضية ورقصات شعبية.

وفي الكرنفال أكد محافظ العاصمة المؤقتة عيدروس قاسم الزبيدي، الدور الذي لعبته عملية إعادة الأمل، في إعادة الحياة إلى مدينة عدن، التي تعرضت لتدمير ممنهج من قبل الميليشيات الانقلابية التي اجتاحتها مطلع العام الماضي، لافتاً إلى السير يداً بيد مع الأشقاء في دول التحالف العربي، وعلى رأسها السعودية والإمارات، ومشيداً بما قدمتا في السلم قبل الحرب والضيق قبل الفرج.

وقال: «بالأمس القريب احتفلنا بالذكرى الأولى لمرور عام على انطلاق عاصفة الحزم، ويومها كانت عدن تلفظ الإرهاب، وتطهر الأرض من كل أشكاله وأتباعه.. واليوم نقف هنا في ملعب شمسان لنحتفل بذكرى انطلاق عملية إعادة الأمل، ونحن نحول هذه العملية من طابعها العسكري إلى طابعها المدني حين يحتشد مئات الطلاب والطالبات في معلب شمسان، وهم يحملون كل آمالنا ببناء غد مشرق لدولتنا ومدينتنا». وعقب ذلك بدأت العروض الكرنفالية التي قدمها أكثر من 400 طالب، وعبرت عن الشكر والتقدير لدول التحالف العربي وعلى رأسها السعودية والإمارات، لما قدمت من دعم لمحافظة عدن في مختلف القطاعات خاصة قطاع التعليم.



 

تويتر