إشهار رابطة أمهات المختطفين في سجون الميليشيات

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء إشهار «رابطة أمهات المختطفين»، بالتزامن مع تنفيذ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين، أمام مقر إقامة هيئة الأمم المتحدة بحي شيراتون، للمطالبة بسرعة إطلاق سراح كل المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي وصالح.

ووفقاً لبيان الإشهار، الذي تلته إحدى المشاركات في الوقفة، فقد طلبت أمهات المختطفين من المفاوضين في الكويت، العمل على الوصول إلى ما من شأنه إطلاق سراح المختطفين كافة في سجون الميليشيات.

ويقبع عشرات اليمنيين في سجون الميليشيات بينهم ناشطون وحقوقيون وسياسيون وعسكريون وصحافيون ووجهاء قبليون، وفي مقدمتهم وزير الدفاع اليمني، اللواء الركن محمود الصبيحي، ورئيس جهاز الأمن السياسي في عدن وأبين ولحج والضالع ناصر منصور هادي، شقيق الرئيس هادي، والعقيد فيصل رجب، قائد أحد الألوية العسكرية في الجنوب، فضلاً عن 13 صحافياً.

واستنكر بيان الإشهار الصمت الحكومي والدولي المطبق تجاه ملف المختطفين، والسكوت عن ما يحدث لهم في سجون ومعتقلات التعذيب التابعة للميليشيات، والذي يطال المعتقلين بشكل يومي وبطريقة ممنهجة، إلى جانب استمرار الميليشيات بعدم السماح للأهالي بزيارة أبنائهم والاطمئنان على صحتهم، ومنع الطعام والدواء عنهم.

وفي رسالة تم تسليمها إلى مندوب في هيئة الأمم المتحدة، ناشدت أمهات المختطفين المبعوث الخاص باليمن إسماعيل ولد الشيخ، تحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية تجاه ما يتعرض له المختطفين في سجون الميليشيات ﻷشد أنواع التعذيب الممنهج بحق أبنائهن.

تويتر