القوات اليمنية تُحكم سيطرتها على ميناء عدن

سفينة مساعدات للأمم المتحدة خلال رسوها في عدن. أرشيفية

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، أمس، إحكام سيطرتها الكاملة على ميناء عدن، بعد اشتباكات مع مسلحين قاموا بحصار الميناء رفضاً لعملية تسليم الميناء للسلطات الأمنية بالمحافظة، في الوقت الذي تصدت قوة عسكرية لمحاولة اقتحام محطة كالتكس للحاويات في عدن. وتفصيلاً، شهد محيط ميناء عدن، أمس، اشتباكات متقطعة بين القوات الحكومية ومسلحين رفضوا الانصياع لاتفاقية التسليم بين المقاومة الشعبية والسلطة الأمنية، بشأن توفير الحماية للميناء، التي تم إقرارها أول من أمس.

وقال محافظ عدن، العميد عيدروس قاسم الزُبيدي، لـ«الإمارات اليوم» إن مسلحين يدّعون انتماءهم للمقاومة الشعبية قاموا، أمس، بمحاصرة القوات الأمنية المكلفة بحماية ميناء عدن، ومطالبتها بمغادرة مواقعها، لافتاً إلى أن الأخيرة رفضت هذه المطالب، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات امتدت إلى قيام المسلحين بالاعتداء على مبنى السلطة المحلية القريب من بوابة الميناء. وأضاف المحافظ أن الأوضاع في المعلا تحت السيطرة، بعد أن تم الدفع بقوات من المنطقة العسكرية الرابعة لاحتواء الموقف، وأجبرت المسلحين على التراجع والانسحاب بعد جرح واعتقال عدد منهم.

وأكد أن قوات الأمن لن تتهاون في التصدي لأي أعمال خارجة عن النظام والقانون، ودعا أهالي عدن كافة إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة الأعمال الهادفة إلى الإضرار بالمصلحة العامة، وأكد أن الميناء والمؤسسات الحكومية ملك للجميع والمصلحة العامة، ولهذا لن تكون تحت سيطرة أي طرف.

تويتر