تقدم للمقاومة الشعبية في معارك مأرب.. و«ساعة الصفر» تقترب

«التحالف» يقصف مواقع للحوثيين وصالح في صنعاء

ألسنة النيران تتصاعد من موقع حوثي في صنعاء بعد قصفه من قبل التحالف. إي.بي.إيه

هاجمت طائرات من قوات التحالف الذي تقوده السعودية، وزارة الداخلية اليمنية في صنعاء، كما شنّت غارات عدة على مواقع للحوثيين في قلب العاصمة، وفيما أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور بالتنسيق والتعاون القائم بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وقوات التحالف العربي لمواجهة الميليشيات الحوثية المتمردة في مأرب، اطلع رئيس هيئة الأركان اليمني، اللواء محمد علي المقدشي، وقائد القوات البرية السعودية اللواء فهد بن تركي بن عبدالعزيز، على سير العمليات العسكرية والخطط المشتركة لتحرير العاصمة صنعاء. وفي التفاصيل، قال سكان في صنعاء إن نحو 10 غارات جوية شُنت على مبنى وزارة الداخلية في شمال العاصمة، وعلى معسكر للشرطة بالقرب منه ومبنى عسكري.

وأضافوا إن الغارات استهدفت أيضاً مجمع الرئاسة ومبنى حزبياً للرئيس المخلوع صالح كان قد دُمر بالفعل في 2011.

ويواصل التحالف هجوماً في مأرب التي تبعد نحو 120 كيلومتراً شرقي صنعاء في محاولة لطرد الحوثيين من المحافظة استعداداً للزحف إلى العاصمة.

ونقلت قناة العربية عن مصادر داخل التحالف قولها، إن التحالف ينتظر«ساعة الصفر» لشنّ هجوم كامل على مأرب، وهو ما سيشير إلى نهاية تمرد الحوثيين.

من جهته، أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي، بالتنسيق والتعاون الكامل القائم بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بلاده وقوات التحالف لمواجهة الميليشيات الحوثية المتمردة في محافظة مأرب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان هادي أكد خلال اتصالين هاتفيين منفصلين أجراهما الليلة قبل الماضية بمحافظ مأرب سلطان العرادة، وقائد المنطقة العسكرية الثالث اللواء الركن عبدالرب الشدادي، أن النصر ضد الميليشيات الحوثية الانقلابية قريب، وأن تضحيات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمؤازرة جميع فئات الشعب اليمني لن تذهب سدى حتى يتم التخلص من تلك الميليشيا.

واطلع هادي خلال الاتصالين على الوضع العسكري للجيش والمقاومة الموالية للحكومة الشرعية، حاثّاً مقاتلي الجيش والمقاومة على بذل المزيد لمواجهة الانقلابيين.

من جهتهما، أكد المسؤولان اليمنيان تحقيق قوات الجيش والمقاومة انتصارات في المعارك ضد الميليشيات الانقلابية.

من جانبه، اطلع رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء محمد علي المقدشي، وقائد القوات البرية السعودية اللواء فهد بن تركي بن عبدالعزيز، الذي وصل إلى مأرب أول من أمس، على سير العمليات العسكرية والخطط المشتركة لتحرير العاصمة صنعاء.

وثمّن اللواء المقدشي المواقف العربية للأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي وقيادة التحالف العربي، وفي مقدمتهم السعودية والإمارات، وحرصهم على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

من جانبه، جدّد قائد القوات البرية السعودية الأمير فهد بن تركي بن عبدالعزيز، وقوف بلاده الدائم إلى جانب اليمن في مواجهة الميليشيا الانقلابية وإعادة الشرعية والأمن والاستقرار إلى كل ربوع اليمن.

 

 

تويتر