قرقاش: «الإخوان» تنظيم انتهازي ولا يمكن أن يمثل مستقبل اليمن

أنور قرقاش

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش، في تغريدات على موقع «تويتر» أن الانتهازية سمة تنظيم الإخوان في «الربيع العربي» سرق تحرك الشباب وأحبطه، وتحكم وتسلط وهمش حتى سقط، موضحاً أنه لا يمكن أن يمثل «الإخوان» مستقبل اليمن، حيث إن «الغوغاء والمال الفاسد والولاءات الملتبسة تجعلهم جزءاً من المشكلة لا الحل».

كما أكد أن تيار الإخوان انهار امام الحشد الحوثي ولم يقف امام التمرد، ولم يشارك في تحرير عدن والجنوب، الإخوان حزب انتهازي يسعى لدخول المشهد قرب النهاية.

وأوضح أن «الإخوان» في اليمن جزء من المشكلة، ومنذ البداية، ولم يلعبوا دوراً في تحرير عدن، وتفننوا في الهوامش والمنافي في نشر الشائعات والأكاذيب. وأضاف أن هذا التنظيم «تحالف مع السلطة أحياناً ومع الغالب دائماً، والانتهازية ميزتهم، فلا أمان لهم في اليمن او أي قطر آخر، والأدلة على ذلك مجلدات».

وتابع أنه «كثيراً ما ارتبط حزب الاخوان بالمال الفاسد وفي العديد من الأقطار، ومنها مصر واليمن، مقوضا دورهم كمعارضة تسعى إلى الإصلاح و التطوير، ونرى دورهم الانتهازي الجاري في اليمن، كمن يتحين فرصة الانقضاض، وغني عن البيان أن الدولة الجديدة الواعدة لا يمكن ان يكون طريقها بوابتهم».

وكما أكد أن دور هذا التنظيم «اتصف في كل مشهد سياسي بالإقصاء والاستئثار والتعالي والحسابات الخاطئة، إليكم مصر وسورية وليبيا واليمن نماذج للحزب الانتهازي».

تويتر