خوجة دعا واشنطن إلى المساعدة على إقامة مناطق آمنة داخل سورية. أ.ف.ب

وصول 123 جندياً أميركياً إلى تركيا لتدريب المعارضة السورية

ذكر تقرير صحافي أن نحو 123 جندياً أميركياً وصلوا مع أسلحة إلى تركيا، في إطار برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية المعتدلة.

وأكدت صحيفة «حريت» التركية في موقعها الإلكتروني، أمس، أنه يتم حالياً نقل الأسلحة إلى قاعدة أنجلرليك في محافظة أضنة جنوب تركيا.

وقالت إنه تم نشر 83 من الجنود الأميركيين في قاعدة أنجلرليك، بينما تم نقل 40 آخرون إلى قاعدة هيرفانلي في محافظة كير شهير في منطقة الأناضول وسط البلاد.

ووفقاً لمذكرة تفاهم وقعها السفير الأميركي لدى أنقرة جون باس، ووكيل وزارة الخارجية التركية فريدون سينيرلي أوغلو في 19 فبراير الماضي، ستقدم أنقرة عدداً مساوياً من المدربين للعمل إلى جانب نظرائهم العسكريين الأميركيين.

وكان رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية، خالد خوجة، دعا واشنطن، أول من أمس، إلى المساعدة على إقامة مناطق آمنة داخل سورية في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة. وأثناء لقائه وزير الخارجية الأميركي جون كيري، شكر خوجة الولايات المتحدة لتقديمها اكثر من ثلاثة مليارات دولار كمساعدات للشعب السوري منذ اندلاع اعمال العنف في 2011.

وقال الخوجة انه أطلع كيري «على آخر التطورات السياسية والعسكرية». وأضاف «نحن هنا ايضاً لنطلب مساعدة الولايات المتحدة على إقامة مناطق آمنة في المناطق المحررة».

الأكثر مشاركة