سقوط قذيفتَي هاون من سورية على الجولان المحتل

جندي إسرائيلي يوجه وحدة المدفعية المتنقلة في قرية بقعاثا في هضبة الجولان. رويترز

أعلن مصدر أمني إسرائيلي، أمس، أن قذيفتي هاون، أُطلقتا من سورية، سقطتا على المنطقة التي تحتلها إسرائيل في هضبة الجولان، من دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقال لـ«فرانس برس» إن قذيفتي هاون سقطتا في الجزء الشمالي من هضبة الجولان، مشيراً إلى أن «القذائف طائشة ومردها القتال في سورية».

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن «انفجارات عدة» وقعت في هضبة الجولان، وإن صفارات الإنذار انطلقت في مناطق عدة.

ويأتي سقوط القذيفتين بعد يومين من إعلان الجيش الإسرائيلي أنه قتل أربعة مسلحين كانوا يحاولون زرع متفجرات في الشطر المحتل من هضبة الجولان.

وبعدها بساعات وردت تقارير عن شن غارة جوية في منطقة القلمون على الحدود السورية ــ اللبنانية على بطاريات صواريخ، ونسبت إلى الجيش الإسرائيلي.

وبينما رفض الجيش الإسرائيلي التعليق، إلا أن مصدراً أمنياً إسرائيلياً أكد لـ«فرانس برس» أنه «لا يعلم عن أي نشاط (إسرائيلي) غير معتاد في سورية خلال الليل» مشيراً إلى أن الغارة تتعلق بالمعارك التي تشهدها سورية.

وفي حادث آخر في نهاية الأسبوع، وردت تقارير عن غارة على مخازن أسلحة تابعة للجيش السوري على الحدود مع لبنان.

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على ذلك.

وإسرائيل وسورية لاتزالان رسمياً في حالة حرب، لكن خط فض الاشتباك الفاصل بينهما كان هادئاً إلى حين اندلعت الحرب في سورية قبل أربع سنوات، إذ تدور مذاك اشتباكات بين الجيش السوري ومعارضين مسلحين على مقربة منه، وتتساقط أحياناً قذائف داخل الشطر الذي تحتله إسرائيل من الهضبة.

 

 

 

تويتر