تركيا تعارض اي تدخل اجنبي في سوريا

اعلن وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو أمس، معارضة تركيا لاي تدخل اجنبي في سوريا، رافضا في الوقت عينه اي عمليات ضد المدنيين خلال شهر رمضان.

وقال داود اوغلو"لا نريد تدخلا اجنبيا في سوريا". واضاف الوزير التركي "لن نقبل بعمليات ضد المدنيين خلال شهر رمضان. نتخذ كل التدابير لتفادي ذلك" من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وحض داود اوغلو خلال زيارة اجراها قبل اسبوع الى دمشق، الرئيس السوري بشار الاسد على انهاء القمع ضد المدنيين والقيام باصلاحات سياسية.وقال  اوغلو "سنطلق كل انواع التحذيرات لسوريا كي تتم الاستجابة لمطالب الشعب السوري"، مشيرا الى انه تطرق الى المسالة السورية مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون خلال محادثة هاتفية امس.

من جهة ثانية، اكد وزير الدفاع التركي عصمت ييلماز، ان تركيا لا تنوي اقامة منطقة عازلة على حدودها مع سوريا، في تعليق على معلومات نشرتها وسائل اعلام تركية.

ووجهت انقرة التي نسجت علاقات وطيدة مع سوريا خلال السنوات الماضية، انتقادات زادت حدتها تدريجيا حيال القمع العنيف الذي يمارسه النظام في سوريا منذ منتصف مارس الماضي، ولكن من دون الوصول الى حد المطالبة بتنحي الرئيس الاسد حتى اللحظة.

تويتر