محكمة مصرية تؤجل محاكمة قذاف الدم

أجلت محكمة مصرية، اليوم، أولى جلسات محاكمة أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية السابق، إلى جلسة بعد غد، للاطلاع على الأوراق وتقديم المستندات.

ويتهم قذاف الدم بالشروع في قتل ضابطي شرطة بالعمليات الخاصة، ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص.

وقامت محكمة جنايات القاهرة برئاسة مصطفى حسن عبد الله، باثبات حضور المتهم من محبسه في حراسة مشددة مرتدياً الملابس البيضاء، وتلا ممثل النيابة العامة قرار الاتهام الذي تضمن قيام قذاف الدم بالشروع في قتل ضابطي شرطة بالعمليات الخاصة، أثناء تنفيذ القرار الصادر بإلقاء القبض عليه داخل منزله، في ضوء النشرة الحمراء الصادرة من الانتربول، بناء على طلب السلطات الليبية لاسترداد قذاف الدم المتهم بارتكاب جرائم فساد مالي في ليبيا.

وأنكر قذاف الدم كافة الاتهامات الموجهة إليه حول اصابة الضباط وحيازة الأسلحة قائلاً، "غير صحيح سيدي القاضي"، وطلب دفاعه التأجيل للاطلاع واخلاء سبيل المتهم لانتهاء مدة الحبس الاحتياطي، لانتفاء مبرراته.

وحضر عدد كبير من المصريين من محافظات سيناء والفيوم والبحيرة والاسكندرية من قبائل أولاد علي والرماح والقذاذفة وقطعان للتضامن مع قذاف الدم باعتباره منهم.

وطالب الحاضرون الجهات الحكومية بعدم تسليم قذاف الدم بأي شكل من الأشكال، باعتباره مواطن مصري وله مواقف تاريخية مع الشعب المصري.

وفور دخول قذاف الدم إلى قفص الاتهام، قام أنصاره بالتصفيق الحار له، ولوح لهم قذاف الدم بيده ونشبت مشادات بين بعض أنصاره ومصوري الصحف والقنوات الفضائية لمنع تصويره.

تويتر