القذافي مول حملة ساركوزي الانتخابية عام 2007 بـ 50 مليون يورو

أعلن البغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، والمسجون في تونس، أن النظام السابق مول حملة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الانتخابية عام 2007 كما نقل عنه محاميه، اليوم.

وقال محامي رئيس الوزراء الليبي السابق، بشير الصيد، في مؤتمر صحافي في تونس أن المحمودي "يؤكد أن معمر القذافي، وبالتالي نظامه والمسؤولين معه قد مولوا الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سنة 2007".

وأضاف المحمودي، بحسب محاميه "نحن كليبيين وكنظام معمر القذافي قد مولنا وشاركنا في تمويل الحملة الانتخابية لساركوزي بمبلغ مالي مهم جداً بنحو 50 مليون يورو".

وتابع "هذه الصفقة فيها وثيقة رسمية من المحفظة الإفريقية للاستثمار (صندوق سيادي ليبي يستثمر في إفريقيا من عائدات النفط الليبية) وقعها موسى كوسا (رئيس الاستخبارات الليبي السابق) بتعليمات من العقيد الشهيد معمر القذافي".

وتساءل البغدادي المحمودي بحسب محاميه "لماذا تغير ساركوزي بعد أن عقدنا معه هذه الصفقة، لماذا هذا الحقد الذي صبه على ليبيا ولماذا كان أول المبادرين بالهجوم على ليبيا (مع حلف الاطلسي)؟".

وكان البغدادي المحمودي، لعتقل في 21 سبتمبر 2011 جنوب تونس عندما كان يحاول التسلل إلى الجزائر المجاورة على متن سيارة رباعية الدفع.

ورفضت تونس تسليم المحمودي إلى ليبيا خشية تعرضه إلى التعذيب أو القتل مثلما حدث مع معمر القذافي.

تويتر