18 قتيلا في معارك على مشارف مصراته الليبية

تزايد عدد الإصابات في المعارك بين الثوار الليبيين وقوات القذافي. أ ف ب

أوقعت المعارك بين الثوار الليبيين وقوات القذافي في مصراته عدداً من القتلى والجرحى، فيما نفى الثوار سقوط المدينة في أيدي قوات القذافي.

وأعلن متحدث باسم الثوار لوكالة فرانس برس ا ليوم الخميس أن المواجهات بين قوات نظام معمر القذافي والمتمردين أمس في مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) اوقعت 18 قتيلا على الاقل من بينهم ثلاثة مدنيين.

كذلك نفى متحدث باسم الثوار ما اورده التلفزيون الليبي حول "تطهير" مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) من الثوار، مؤكدا لوكالة فرانس برس انها لا تزال تحت سيطرتهم.

وكان التلفزيون الرسمي الليبي أعلن ان القوات المسلحة الليبية سيطرت اليوم على مدينة مصراته شرق طرابلس وتقوم "الان بتطهيرها".

وقال التلفزيون في خبر عاجل اورده على شاشته "تمت سيطرة القوات المسلحة على مدينة مصراته ويتم الان تطهيرها من فلول العصابات الاجرامية المسلحة".

وكان الزعيم الليبي معمر القذافي اعلن مساء الاربعاء ان قواته ستخوض اليوم "معركة حاسمة" لاستعادة السيطرة على مصراتة ثالث اكبر مدينة في البلاد ( 500 الف نسمة) وتبعد 150 كلم شرق طرابلس.

وقال القذافي  حسب لقطات بثها التلفزيون الليبي ان "المعركة بدأت اليوم (الاربعاء) في مصراتة وغدا (الخميس) ستكون المعركة الحاسمة".

طباعة