«الشؤون الإسلامية» تقدم العزاء في ضحايا تفجيري الكنيستين المصريتين

قدم وفد من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، خلال زيارته الكنيسة القبطية في العاصمة أبوظبي، واجب العزاء في ضحايا التفجيرين الإرهابيين، اللذين استهدفا، أول من أمس، كنيستين في مصر وأسفرا عن وقوع عدد كبير من الضحايا الأبرياء بين قتيل وجريح.

وأكد رئيس الهيئة الدكتور محمد مطر الكعبي، الذي ترأس الوفد، تضامن القيادة الرشيدة وشعب دولة الإمارات مع الأشقاء في مصر ضد الإرهاب الآثم، الذي ضرب الكنائس، وأزهق الأرواح الآمنة، ودنس المقدسات، وآلم كل الشعوب العربية والإسلامية.

وقال «إننا نشجب هذا الاعتداء الآثم بكل حزم على الكنائس والمصلين والمجتمع المصري الشقيق، في الوقت الذي يقود فيه الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أهم حوار عالمي بين الأديان، لإرساء السلام والتعيش الحضاري بين جميع الأديان ورجال الأديان».

وأضاف أنه بات مكشوفاً للعالم أجمع توحش هذا الإرهاب، الذي خرج عن كل قيم الأديان والإنسانية، وتبرأت منه المجتمعات الإسلامية والدولية، ومن كل شكل من أشكال التطرف والعنف والكراهية، مشيراً إلى أن الإرهاب أصبح عالمياً، ويواجه من كل دول العالم.

وأكد أن الهيئة بجميع إداراتها وعلمائها والأئمة والمفتين فيها تعتبر أن الاعتداء على الكنائس هو اعتداء على المساجد وكل دور العبادة في البلدان الإسلامية والعالم.

 

تويتر