الداخلية المصرية تحبط المحاولة.. ومصرع اثنين من الإرهابيين

هجوم انتحاري فاشل يستهدف معبد الكرنك في الأقصر

رجل أمن مصري في موقع الهجوم الإرهابي أمس. إي.بي.إيه

فجر انتحاري نفسه، أمس، في الاقصر بجنوب مصر قرب معبد الكرنك، أحد أهم المواقع الأثرية في مصر، حيث قتل مهاجم آخر في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، لم يسفر عن إصابة أي من السياح.

وقال مسؤول أمني في موقع الحادث، إن «مهاجماً فجر نفسه عند موقف السيارات، كما تبعه مقتل مهاجم وإصابة آخر في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة». وأضاف أن «عامل نظافة أصيب في تبادل إطلاق النار»، الذي وقع عند مدخل موقف السيارات الذي يبعد نحو 500 متر من معبد الأقصر الشهير.

وأعلنت الداخلية المصرية في بيان أن «الأجهزة الأمنية بالأقصر تتمكن من إحباط عملية إرهابية. مصرع اثنين من الإرهابيين وإصابة الثالث». وقدم بيان آخر للداخلية تفاصيل عن الهجوم وجاء فيه «حاول ثلاثة من العناصر الإرهابية اجتياز النطاق الأمني لمعبد الكرنك بالأقصر، مستخدمين الأسلحة النارية والمواد المتفجرة، حيث تصدت لهم على الفور قوات تأمين المعبد، وتعاملت معهم وأحبطت محاولتهم».

وأوضح مسؤول كبير في وزارة الآثار أن الشرطة أبقت السياح داخل المعبد أثناء العملية، حرصاً على سلامتهم. وأكدت مسؤولة في وزارة الصحة أن العملية أسفرت عن مقتل مهاجمين، أحدهما الانتحاري، وإصابة آخر إلى جانب إصابة أربعة آخرين، بينهم اثنان من رجال الأمن ومدنيان.

يأتي ذلك، في وقت أكد فيه مصدر أمنى مسؤول فشل محاولة مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم بيت المقدس في سيناء، المعروف باسم «ولاية سيناء»، الهجوم على معسكر الجورة التابع لقوات حفظ السلام الأممية جنوب الشيخ زويد بشمال سيناء، أول من أمس.

تويتر