انفجاران في بني سويف.. والقضاء المصري يبرّئ فهمي في قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل

أعلنت وزارة الداخلية المصرية مقتل شخص وإصابة ثلاثة في انفجار قنبلة بمدينة بني سويف جنوب مصر، وقالت مصادر أمنية إن رجلي شرطة أصيبا في انفجار آخر بالمدينة.

وقالت وزارة الداخلية في صفحتها على «فيس بوك»: «لقي الإرهابي محمود سيد عبدالنبي، مصرعه وأصيب الإرهابى عمرو محمد أحمد عبدالرازق، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت بحوزتهما». وأضافت أن القتيل والمصاب كانا يستقلان سيارة أعلى جسر على النيل في المدينة وهي عاصمة محافظة بني سويف عندما وقع الانفجار، وأن اثنين من المارة أصيبا.

وقالت الوزارة إن القتيل والمصاب اللذين انفجرت فيهما القنبلة في السيارة ينتميان إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

وقالت المصادر الأمنية إن أمين شرطة ومجندا في إدارة المفرقعات بوزارة الداخلية أصيبا أمس، في انفجار قنبلة محلية الصنع في بني سويف وضعت بجوار مساكن لضباط الشرطة في المدينة. وقال مصدر إن أمين الشرطة والمجند كانا يحاولان إبطال مفعول القنبلة، وإن إصاباتهما طفيفة.

وأضافت المصادر أن قنبلة انفجرت قرب مركز الشرطة في مدينة ناصر القريبة من مدينة بني سويف، وأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على قسم الشرطة ولاذوا بالفرار بعد أن ردت الشرطة عليهم.

وفي مدينة السويس شرق القاهرة قالت مصادر أمنية، إن مجهولين أشعلوا النار في ثماني سيارات تابعة لشركة حكومية في وقت مبكر أمس، وإن أربع سيارات تفحمت بينما لحقت أضرار بالسيارات الأربع لأخرى.

من جهة أخرى، قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات القاهرة قضت أمس ببراءة وزير البترول والثروة المعدنية السابق سامح فهمي وخمسة من القيادات البترولية، خلال شغله

المنصب من تهمة بيع غاز طبيعي لإسرائيل بأقل من السعر، بعد أن أعيدت محاكمتهم. وقال مصدر إن فهمي والمتهمين الآخرين لم يحضروا جلسة النطق بالحكم.

وكانت دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة عاقبت فهمي في 2012 بالسجن المشدد 15 عاماً وأحد المتهمين بالسجن 10 سنوات وثلاثة متهمين بالسجن سبع سنوات ومتهماً بالسجن ثلاث سنوات. كما عاقبت رجل الأعمال حسين سالم غيابياً بالسجن 15 عاماً.

تويتر