مقتل شرطيين بهجوم مسلح في شمال سيناء

غرق 13 صياداً مصرياً وفقدان 13 في خليج السويس

لقي 13 صياداً مصرعهم ومازال 13 آخرون في عداد المفقودين إثر غرق مركب صيد مصري، فجر أمس، في خليج السويس. وقالت مصادر أمنية وطبية إنه تم إنقاذ 14 صياداً ولاتزال عمليات البحث مستمرة عن 13 مفقوداً.

وكان نقيب الصيادين في السويس بكري أبوالحسن أعلن في وقت سابق مصرع 11 وإنقاذ 11 آخرين من إجمالي 40 صياداً كانوا على متن مركب الصيد «بدر الإسلام».

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن المركب غرق في منطقة جبل الزيت بين مدينة رأس غارب المطلة على البحر الأحمر (350 كيلومتراً جنوب القاهرة) وميناء الطور الواقع على خليج السويس في جنوب سيناء.

وقال السيد محمد عرفة، أحد الناجين من الحادث، إن سفينة اصطدمت بمركبهم أثناء وجودهم بمنطقة جبل الزيت بعد أن أطلقت صفارة عالية قبل الاصطدام.

وأضاف عرفة الذي تحدث إلى الصحافيين من مستشفى الطور، حيث تم نقله بعد إنقاذه «في وقت لا يتعدى خمس دقائق انقلب المركب في الحال وأنا كنت في مقدمته، وقفزت في مياه البحر مع عدد من الصيادين».

وأكد أنه ظل عائماً فوق أحد الصناديق التي يتم تخزين الأسماك بها لأكثر من أربع ساعات حتى وصل أحد مراكب الصيد وقام بإنقاذه.

وقال المتحدث الرسمي باسم موانئ البحر الأحمر عبدالرحيم مصطفى لوكالة «فرانس برس»: إن «القوات البحرية قامت بإرسال إشارة رسمية لسفينة بنمية كانت تسير قرب المدخل الجنوبي لقناة السويس يشتبه في أنها المتسببة في الحادث». وأضاف أنه «تم إيفاق السفينة والتحفظ عليها بالقرب من ميناء سفاجا من أجل التحقيق في الواقعة». وفي مدينة العريش بشمال سيناء، قتل شرطيان إثر هجوم استهدفهما صباح أمس بالقرب من قسم للشرطة. وقالت مصادر أمنية، إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا النيران على الشرطيين بالقرب من قسم الشرطة أثناء ذهابهما إلى مقر عملهما، ثم لاذوا بالفرار. وأكدت أن شرطياً قتل في الحال برصاصات في الصدر، بينما توفي آخر متأثراً بجراحه في وقت لاحق.

تويتر