الحمدالله يطلع بلير على تطورات العدوان

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدالله، في مكتبه برام الله، صباح أمس، مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط، توني بلير، آخر التطورات بشأن العدوان الإسرائيلي الإجرامي على قطاع غزة، وجهود القيادة الفلسطينية في التوصل إلى تهدئة ووقف العدوان.

ودعا الحمدالله بلير، عبر الرباعية، للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على القطاع وإنهاء الحصار المستمر منذ أكثر من سبع سنوات على غزة، ووقف سياسة التنكيل الجماعي التي تقوم بها إسرائيل تجاه الفلسطينيين في الضفة الغربية.

من جهة أخرى، جدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، التأكيد على أهمية سرعة وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، والتدخل لاحتواء الأمر، وضبط النفس، والامتناع عن الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة، وتحقيق التهدئة المطلوبة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الوزير شكري ووزير الخارجية الأميركي، جون كيري، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تم الاتفاق على معاودة الاتصال، واستمرار التشاور والتنسيق بينهما لمتابعة تردي الأوضاع في قطاع غزة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، أمس، أن مصر تواصل اتصالاتها مع الأطراف المعنية والدولية لتحقيق التهدئة.

 

تويتر