أقسام شرطة لمكافحة التحرش والعنف ضد المرأة

وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم. أ.ب

أصدر وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم، قراراً بإنشاء أقسام شرطة بكل مديريات الأمن في مصر، لمكافحة جرائم التحرش والعنف ضد المرأة، والتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان، وإدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة حال وجود أي بلاغات لحالات تعرض أو أي شكل من أشكال العنف ضد المرأة.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية، أمس، أن أقسام الشرطة ستختص بـتلقي الشكاوى التي ترد للقسم عن حالات التعرض أو العنف ضد المرأة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة بكل صورها بالنطاق الجغرافي المحدد لكل مديرية أمن، ومكافحة جرائم العنف ضد المرأة خصوصاً حالات التعرض الجماعي لهن وضبط مرتكبيها واتخاذ الإجراءات القانونية.

كما تختص أقسام الشرطة لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة، بوجود في الأماكن المزدحمة ووسائل النقل العام والأماكن التي تزداد فيها حالات التعرض للمرأة، والوجود في الاحتفالات، والمهرجانات، والمباريات الرياضية، وغيرها من المناسبات لتوفير الحماية اللازمة للمرأة والحيلولة دون التعرض لها، والتنسيق مع إدارات وأقسام حماية الآداب العامة بمديريات الأمن في ما يتعلق بأعمال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة. وذكر البيان أن ذلك في إطار اهتمام الوزارة بمواجهة العنف ضد المرأة.

 

طباعة