تأجيل محاكمة مرسي في قضية التحريض على قتل متظاهرين إلى الأول من فبراير

أرجأت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم، ثاني جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين إلى الأول من فبراير المقبل.

وقرَّرت هيئة الدائرة 23 بمحكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف تأجيل ثاني جلسات محاكمة مرسي وآخرين من كبار معاونيه وقياديين في "تنظيم الإخوان المسلمين" إلى الأول من فبراير المقبل حتى يتسنى إحضار الرئيس المعزول من محبسه.

وكان التليفزيون المصري أعلن، بوقت سابق اليوم، أن الطائرة التي ستقل مرسي من محبسه في سجن برج العرب بالأسكندرية إلى مقر محاكمته في أكاديمية الشرطة لم تصل بعد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأضاف التليفزيون أن مرسى مازال في سجن برج العرب، وأن قيادات الشرطة في السجن بانتظار تقارير هيئة الأرصاد لنقل مرسي إلى مقر محاكمته في أكاديمية الشرطة بضاحية القاهرة الجديدة.

من جهة أخرى أوقف الأمن المصري، اليوم، خمسة من أنصار مرسي لإثارتهم الشغب بمحيط أكاديمية الشرطة حيث عقدت ثاني جلسات محاكمة مرسي وآخرين.

وقامت عناصر من قوات الأمن المركزي بمطاردة مجموعة من أنصار مرسي بمحيط مقر أكاديمية الشرطة بضاحية القاهرة الجديدة، وألقت القبض على خمسة منهم واقتادتهم إلى أحد المراكز بعد قيامهم بترديد هتافات معادية ومسيئة لقادة الجيش والشرطة والحكومة.

كما قامت عناصر الأمن بوضع حواجز حديدية للفصل بين أنصار مرسي ومعارضيه، بعد وقوع ملاسنات بين الجانبين وخشية تطور الأوضاع إلى اشتباكات.

طباعة