مصر: إخلاء سبيل سلمى صباحي في قضية "النصب الإلكتروني"

أخلى النائب العام المصري، المستشار طلعت عبدالله، اليوم، سبيل الإعلامية، سلمى صباحي، ابنة، رئيس التيار الشعبي، حمدين صباحي، بكفالة مالية على ذمة تحقيقات تتهمها بـ"النصب الإلكتروني".

وأبلغت مصادر قضائية متطابقة، مندوبي الصحافة ووسائل الإعلام، أن قرار النائب العام جاء بعد توجيهه بضم 41 بلاغاً، تتهم سلمى صباحي بالنصب، واعتبارهم بلاغ واحد.

وكان رئيس نيابة العجوزة (جنوب القاهرة)، المستشار أحمد رفعت، قرر، الأربعاء الماضي، حبس سلمى صباحي 4 أيام على ذمة التحقيقات، في الاتهامات الموجهة لها بالنصب على المواطنين عبر الإنترنت، مع عرضها على قاضي المعارضات الذي قرر في اليوم التالي، الخميس، إخلاء سبيلها بكفالة 30 ألف جنيه.

وخلال إتمام إجراءات إخلاء السبيل، تم استئناف القرار من النيابة، فتقرر استمرار حبس سلمى صباحي احتياطياً.

وتعود وقائع القضية إلى الأسبوع الماضي، عندما تقدم 41 مواطناً مصريا بينهم 4 من لاعبي أحد أندية كرة القدم في مصر، ببلاغات، ضد سلمى صباحي، اتهموها بالنصب عليهم والحصول منهم على آلاف الدولارات عن طريق إيهامهم بقدرتها على تحقيق عوائد كبيرة من تلك المبالغ، وقد أنكرت سلمى جميع الاتهامات التي وجهت إليها، واتهمت مطرب ناشئ، يدعى، حاتم فهمي، المحبوس على ذمة القضية نفسها، بالنصب عليها وعلى آخرين ادعوا عليها.

تويتر