مصر: 19 قتيلاً و107 مصابين في حادث قطار

لقي 19 مجنداً مصرياً وأصيب 107 آخرون فجر اليوم، في حادث انفصال عربتين من قطار التجنيد وانقلابهما في محطة أبوربع في مدينة الحوامدية التابعة لمحافظة الجيزة في مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، أن هيئة الإسعاف المصرية أرسلت 66 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين وجثث الضحايا إلى المستشفيات.

من جانبها قال المهندس حسين زكريا رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن في تصريحات لوكالة "أ ش أ" إن قطار التجنيد الذي يحمل جنود الأمن المركزي أثناء رحلته قادماً من أسيوط في طريقه إلى القاهرة انقلبت عربتان منه على شريط السكة الحديد في مدينة الحوامدية، نافياً ما تردد عن اصطدام قطارين ببعضهما البعض.

وقالت الوكالة إن الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل المصري، تفقد صباح اليوم، المصابين في مستشفى الحوامدية عقب جولته في موقع الحادث.

وأوضح محمد الشحات المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل أنه سيتم تشكيل لجنة فنية من قبل الهيئة القومية لسكك حديد مصر لمعاينة القطار والعربتين المفصولتين، موضحاً أن باقي عربات القطار ستتوقف في مكانها لحين انتهاء أعمال المعاينة الفنية وإجراءات النيابة.

وأشار الشحات إلى أنه لا يوجد تقرير رسمي حتى الآن يفيد بسبب الحادث وانفصال العربتين عن القطار، مضيفاً أن البعض أرجع سبب الحادث إلى زيادة سرعة القطار أو اختلال حركة العجل أثناء سير القطار.

وأضافت الوكالة أن مصدر مسؤول في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قال إن حركة قطارات الوجه القبلى متوقفة على إثر حادث انفصال عربتين من قطار التجنيد عند مزلقان محطة أبو ربع في مدينة الحوامدية.

وأكد المصدر أن الحركة توقفت منذ وقوع الحادث في الساعة الثانية عشر من منتصف الليلة الماضية، مشيراً إلى أن حركة القطارات ستعود إلى طبيعتها بعد رفع آثار الحادث.

وأوضح أن محطة أبو ربع في مدينة الحوامدية هي إحدى محطات الرئيسية في الوجه القبلي متوقعا أن تتعطل حركة عدد كبير من القطارات بسبب الحادث.

تويتر