بدء استفتاء المصريين المقيمين في الإمارت على الدستور السبت المقبل

صرح سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، تامر منصور، أن استفتاء المصريين المقيمين في الإمارات على مشروع الدستور الجديد، سيبدأ يوم السبت المقبل 8 ديسمبر الجاري، وينتهى يوم الثلاثاء 11 من الشهر نفسه، وذلك في كل من السفارة المصرية بأبوظبي والقنصلية العامة المصرية في دبي التي تتولى الإشراف على استفتاء المصريين المقيمين في دبي وإمارات الشارقة ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين والفجيرة.

وقال منصور، إن ساعات العمل للاستفتاء ستستمر في السفارة والقنصلية العامة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساء طوال أيام الاستفتاء الأربعة، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المصريين المقيمين للمشاركة.

وعن الأسلوب المتبع لإجراء الاستفتاء، أوضح السفير منصور، أن اللجنة العليا للانتخابات ستتيح على موقعها الإلكتروني بطاقات الاستفتاء للمصريين في الخارج الذين سبق لهم التسجيل للتصويت في الخارج خلال الانتخابات التشريعية والرئاسية الأخيرة، وستتبع السفارة والقنصلية العامة نفس نظام التصويت الذي جرى اتباعه في تلك الانتخابات، حيث يمكن للمصري المقيم في الخارج إرسال أوراق الاستفتاء بالبريد أو تسليمها باليد في مظروف مغلق.

وأكد منصور ضرورة أن تتضمن الأوراق في الحالتين صورة أي مستند يثبت إقامته فى دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة جواز السفر الجديد المميكن.
 

تويتر