مذيعة مصرية تقاضي قيادياً في "الإخوان"

تقدمت الإعلامية المصرية، جيهان منصور، اليوم، ببلاغ للنائب العام المصري، ضد الدكتور، عصام العريان، المرشح لرئاسة حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك على خلفية اتهامه لها بتلقي أموال لمهاجمة الجماعة.

وقالت منصور، فور تقديمها البلاغ، "حضرت بصحبة اثنين من المحاميين إلى مكتب النائب العام المصري الأربعاء، وتقدمت ببلاغ (رقم 3874 لسنة 2012 بلاغات النائب العام) ضد القيادي الإخواني عصام العريان بصفته وشخصه ردا على قيامه بقذفي واتهامي بتلقي أموال لمهاجمة الإخوان المسلمين".

وأضافت أنها طلبت من العريان الإعتذار عما بدر منه من اتهام صريح لها في مداخلة هاتفية معها على الهواء صباح السبت الماضي، مهددة بمقاضاته في حال عدم اعتذاره، وأنها انتظرت 3 أيام ثم قررت مقاضاته لأنه لم يعتذر، وإنما واصل اتهاماته لها وللقناة التي تعمل فيها بالتشويش على صوته خلال مداخلته الهاتفية.

وأوضحت الإعلامية المصرية، أن حركات نسائية وأحزاب وحركات سياسة وعدد من الشخصيات السياسية ونواب سابقين بالبرلمان أعربوا عن تضامنهم معها.

وكان العريان، أجرى مداخلة هاتفية السبت الماضي مع برنامج "صباحك يا مصر" على قناة دريم المصرية الخاصة، حول رأيه في أحداث العنف المتبادل بين منتمين لجماعة الإخوان المسلمين ومتظاهرين ينتمون لحزبي التيار الشعبي والدستور في ميدان التحرير ونتج عنها عشرات المصابين وبلاغات قضائية متبادلة بين الطرفين.

وردا على مقاطعة مقدمة البرنامج للعريان في المداخلة الهاتفية، فوجئت به يقول "عيب يا جيهان أقولك الكلام دا على الهواء مقاطعتك كتير ولا أريد أن أسألك بتأخدي إيه عشان تقولي الكلام دا" وهو ما اعتبرته مقدمة البرنامج اتهاما صريحا لها.

ولاحقا كتب عصام العريان على موقع "تويتر" إن قناة "دريم"، قامت بالتشويش على صوته أثناء المداخلة الهاتفية مطالبا بمحاسبة المسؤولين عن البرنامج ومقدمته.
 

تويتر