مصر: محاكمة مدير قناة تلفزيونية وصحافي بتهمة "إهانة" الرئيس

أعلن المتحدث باسم النيابة العامة المصرية، عادل سعيد، اليوم، أن النيابة أحالت إلى القضاء، مدير قناة تلفزيونية وصحافيا بتهمة "إهانة" الرئيس المصري، محمد مرسي.

وأوضح سعيد، ان رئيس قناة الفراعين، توفيق عكاشة، متهم بـ "التحريض على قتل رئيس الجمهورية"، بينما يواجه رئيس تحرير جريدة الدستور،  إسلام عفيفي، تهمة "إشعال الفتنة الطائفية وإهانة رئيس الجمهورية والتحريض على إشاعة الفوضى في المجتمع".

وقال المتحدث، إن عكاشة وعفيفي سيمثلان أمام اإدى محاكم القاهرة في وقت لاحق.

وكانت النيابة العامة المصرية، قررت، أمس، منع عكاشة وعفيفي من السفر لوجود بلاغات بحقهما بتهمة "اهانة رئيس الجمهورية" محمد مرسي، والسبت، أمر القضاء المصري بمصادرة أعداد من جريدة الدستور، إثر تلقيه بلاغات تتهم هذه الصحيفة المستقلة بـ "إهانة رئيس الجمهورية"، في قرار ندد به رئيس تحرير الصحيفة، معتبرا انه يشكل "خطرا لحرية التعبير والصحافة".

والخميس الماضي، تقرر "وقف بث قناة الفراعين الفضائية المصرية لمدة شهر وتوجيه انذار لها بسحب ترخيصها اذا استمرت تجاوزاتها" وذلك بعد تهديدات وجهها عكاشة الى الرئيس مرسي، بحسب التلفزيون المصري.

وقالت مواقع صحافية مصرية ان عكاشة، وهو من مؤيدي نظام الرئيس السابق محمد حسني مبارك، دعا في برنامجه اليومي على قناة الفراعين مساء الاثنين الماضي الرئيس مرسي الى عدم المشاركة في جنازة حرس الحدود المصريين الذين قتلوا في سيناء، مؤكدا ان حياته ستكون مهددة.

تويتر