مرسي أول رئيس منتخب لمصر يؤدي اليمين الدستورية

مرسي، قال إن الشعب المصري أقام "ديمقراطية حقيقية". أ ف ب

أدى محمد مرسي، أول رئيس منتخب لمصر، اليوم، أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا، اليمين الدستورية لتولي مهامه رسميا رئيسا للبلاد.

وقال مرسي، "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن احترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن احافظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه".

وأكد مرسي بعد أداء القسم، احترامه للمحكمة الدستورية والقضاء المصري. وقال "ننطلق اليوم إلى غد أفضل، إلى مصر الجديدة، إلى الجمهورية الثانية". وأضاف أن الشعب المصري أقام "ديمقراطية حقيقية".

وكان رئيس المحكمة الدستورية، فاروق سلطان، دعاه قبيل ذلك إلى أداء القسم "إعمالا لنص الفقرة الثالثة من المادة 30 من الإعلان الدستوري  (المكمل) الصادر في 17 يونيو 2012".

وأكد سلطان في مستهل الحفل "تستقبل المحكمة الدستورية حصن الأمة المنيع في مواجهة البغي والظلم واستلاب الحقوق، اليوم أول رئيس منتخب لجمهورية مصر العربية".

وبعد أداء اليمين، يستعد مرسي الذي رشحته جماعة الإخوان المسلمين لرئاسة مصر، خلفا للرئيس السابق محمد حسني مبارك، لتسلم السلطة من المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ إسقاط مبارك في انتفاضة شعبية مطلع العام الماضي.

تويتر