قيادي سلفي: المليونية ليست حلاً.. أبو إسماعيل يتعرَّض لاغتيال معنوي

نادر بكَّار: حازم أبو إسماعيل يتعرَّض لمحاولات اغتيال معنوي وتشويه لصورته بأبشع الطرق - إيه.بي.إيه

أعلن الناطق بإسم حزب "النور" ذو التوجه السلفي في مصر، نادر بكَّار، إن المرشَّح لانتخابات الرئاسة حازم أبو إسماعيل، يتعرَّض لمحاولات اغتيال معنوي وتشويه لصورته بأبشع الطرق.

وقال بكَّار، في كلمة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تعليقاً على تظاهرات تأييد أبو إسماعيل اليوم، "يؤلمنا بشدة ما يتعرض له الشيخ حازم من محاولات اغتيال معنوي وتشويه لصورته بأبشع الطرق"، داعياً وزارة الخارجية المصرية إلى حسم موقف الشيخ "بدلاً من إثارة حالة البلبلة في وقت عصيب كالذي نحياه".

وأضاف "لا نرى أن المليونية تصلح حلاً لهذه الأزمة، فنحن نخشى أن يُظَن بمؤيدي الشيخ حازم أنهم يتظاهرون ضد القانون نفسه، وإن كنا نرى أن حق التظاهر السلمي الذي لا يعطل سير الحياة العامة حق مكفول للجميع".

وكانت أعداد كبيرة من أنصار المرشَّح لانتخابات الرئاسة المصرية حازم أبو إسماعيل، تظاهرت في ميدان التحرير بوسط القاهرة، في وقت سابق اليوم، تأييداً له في معركة إثبات جنسية والدته.

وأقام مؤيدو أبو اسماعيل الذين يتراوح عددهم ما بين 50 و60 ألفاً، من المنتمين للتيار السلفي، منصة كبيرة حملت صور المرشَّح للرئاسة، ولافتات تقول "لن نسمح بالتلاعب"، "سنحيا كراماً"، "أبو اسماعيل مش بس للسلفيين .. دا لكل المصريين".

وقد بدأ توافد المتظاهرين على ميدان التحرير، عقب صلاة الجمعة، في شكل مسيرات حاشدة تحمل صور أبو اسماعيل، أغلقت شارع رمسيس، الرابط بين ميدان رمسيس حيث محطة القطارات المركزية، وميدان التحرير بطول 3 كيلومترات، وغالبية الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، فيما توجهت مسيرة كبيرة إلى "دار القضاء العالي" حيث مكتب النائب العام.

وتوافدت على ميدان التحرير، منذ صباح اليوم، حافلات من محافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ في شمال القاهرة، والفيوم وبني سويف في جنوبها، تُقل آلاف من أنصار أبو اسماعيل للمشاركة في المظاهرات.

وفي السياق، قام عدد من أنصار أبو اسماعيل، بتوزيع بيان تأييد جاء فيه، "لن نسمح بالتلاعب في ظل ما تشهده بلدنا الحبيبة من تلاعب بإرادتها ومقدراتها.. في ظل الإنفلات ليس فقط الأمني بل والإداري والإقتصادي، وفي ظل ما نشهده من التشويه الإعلامي للرموز التي اجتمعنا والتففنا جميعا حولها".

كما جاء بالبيان، الذي حمل عنوان "طلاب الشريعة"، وتلقت يونايتد برس إنترناشونال نسخة منه، "لن نسمح بالتلاعب لمن يحاكمنا ظلماً وزوراً ويفلت الظالمين.. لمن يمنع عنا قوتنا وقوت أولادنا ويهرّب المليارات إلى الخارج، لمن يشوه الرموز التقية الواضحة الصادقة ويلمِّع المفسدين".

وأضاف البيان "أيها السادة.. تحذير.. أنتم الآن لا تعلمون قدرات الشعب المصري، تحذير.. السفارة الأميركية على بعد زفرات وشهقات من صيحات ميدان الشعب المصري، تحذير .. لا تغتروا بإفلات الجاسوس إيلان، وتهريب رعاياكم الحقوقيين، لأن تعاملكم كان مع حكومات النظام المخلوع، فأنتم الآن سوف تتعاملون مع إرادة شعب 25 يناير.. عفوا أيها السادة لن نسمح بالتلاعب وسنحيا كراماً".

وكانت اللجنة القضائية العُليا المشرفة على الإنتخابات الرئاسية في مصر قد أعلنت، مساء أمس، أنها تلقت بياناً من "مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية"، التابعة لوزارة الداخلية، يفيد بأن السيدة نوال عبد العزيز نور، والدة المرشح للإنتخابات الرئاسية حازم صلاح أبو إسماعيل، تحمل جواز سفر أميركياً برقم 500611598.

ومن المؤكد أنه سيتم حرمان المرشح للرئاسة المحامي محمد حازم صلاح الدين أبو اسماعيل "51 عاماً"، من الترشّح لانتخابات الرئاسة، في حال ثبت بشكل قاطع أن والدته تحمل الجنسية الأميركية، فوفقاً لقانون ممارسة الحقوق السياسية المصري، يتعيّن على المرشَّح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن يكون مصرياً وألا تحمل زوجته جنسية غير مصرية، وأن يكون من أبوين مصريين، وألا يكون قد حصل أحدهما على جنسية أخرى غير المصرية.

تويتر