"الصحة المصرية": اسرائيل تشن حرباً بيولوجية ضدنا

إتهم مسؤول كبير بوزارة الصحة المصرية، إسرائيل بشن "حرب بيولوجية" ضد بلاده.

وكشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الصحة المصرية الدكتور أسامة سليم، في كلمة ألقاها أمام إجتماع عقدته لجنة الصحة بمجلس الشعب المصري (البرلمان)، اليوم، النقاب عن أنه "تم إكتشاف لقاحات وتطعيمات إسرائيلية مُهرَّبة تعمل على إصابة الدواجن المصرية بفيروسات خطيرة".

وأضاف أنه لا يستبعد نشوب حرب بيولوجية ضد مصر، وذلك بعد اكتشاف تلك اللقاحات والتطعيمات الإسرائيلية.

وطالب سليم، البرلمان المصري بالعمل على إقناع "إتحاد مربي الدواجن" البدء بحملة لمواجهة التحصينات واللقاحات المهربة من إسرائيل، لما لها من خطورة بإصابة الدواجن المصرية بأمراض خطيرة وبما يهدِّد الصحة العامة.

من جانبها كشفت رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بهيئة الخدمات البيطرية، الدكتورة سهير حسن، أمام اللجنة، عن أنه تبين (بعد فحص 200 مزرعة لتربية الدواجن) ومن خلال العينات، وجود 75% من المغايرات التي تتوافق مع المعزولات الإسرائيلية، والتى تصيب الدواجن بأمراض فيروسية وأمراض إنفلونزا الطيور والنفوق الجماعي والالتهاب الشعبي الحاد والمايكو بلازما والسموم الفطرية، علاوة على إنخفاض معدل إنتاج البيض بنسبة 40%.

وترفض المعارضة المصرية منذ أوائل التسعينات من القرن الماضي، سياسية التقارب مع إسرائيل التي إنتهجتها الحكومات المتعاقبة، وتعاونها مع إسرائيل في مجال التنمية الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية.

وترى المعارضة أن تلك السياسة ألحقت خسائر فادحة بالزراعة والثروة الحيوانية بسبب استيراد أسمدة وبذور ولقاحات تسبّب أضراراً بالصحة العامة للمواطن المصري.

تويتر