5 دقائق

خارج نطاق التغطية

سامي الخليفي

- أحسست البارحة بالفرح، والفرح في بيتنا جريمة تستحق العقاب، وسبب تلك الفرحة خبر يقول إن الوظائف ستكون متاحة في «إكسبو 2020»، «يالله هانت شباب ما باقي شي».

- لا نستطيع العيش بلا خادمة، بدليل أن خادمتنا سافرت، فأخذت أستعين بولدي الطويل في تغيير اللمبة ومناولة الأشياء العالية، ومع الوقت بدأت تظهر عليه الملامح الفلبينية.

- سين سؤال: مصطلح حديث مكون من 10 حروف، يتردد في جميع القنوات الفضائية والمقابلات التلفزيونية، وحتى بين العامة، هذا المصطلح تنتهي فترة صلاحيته بانتهاء فترة تطبيقه (الجواب في نهاية المقال).

- سألني ما معنى: منطق معكوس؟ فأجبته: أن تدخل الفصل مثلاً فتجد التلاميذ هم اللي يربون المدرسين، ثم سأل: طيب، وما معنى: معايير مزدوجة؟ فأجبته: أن تلقى معاملة قاسية من مديرك مع أنه خاتم في يد زوجته.

- يا إلهي، الروديوم فلز، وأحد عناصر الجدول الدوري، وهو عنصر نادر الوجود في الطبيعة.. يعني مثل الوظائف للمواطنين.

- في موقعي الإلكتروني الشخصي، أنا العضو المميز والمشرف المميز وصاحب الموضوع المميز.. واللي مش عاجبه يطلع.

- خلعت الملكة ايزابيل ملكة إسبانيا مجوهراتها وتاجها الملكي وقدمتهما إلى كريستوفر كولمبوس، للمساهمة في تمويل رحلته إلى المجهول لاكتشاف بحر الظلمات، البارحة الحرمة باعت عقد ذهب لشراء «آي فون» للبنت.. قمة التضحية مع فارق التوقيت.

- فلسفة العصر وشغل البيزنس تجدهما في عنوان مثل: رنة الموبايل تكشف شخصيتك، فأرجوك لا تستغرب إذا قرأت: طريقة جلوسك تحدد مستقبلك.

- إلى أقوياء الملاحظة، وين وصلنا في موضوع «صناعة» البطل الأولمبي؟! لا تقولوا والله الجماعة قاعدين يجمعوا القطع!

- ألا ليت الشباب يعود ثلاثة أيام فقط، يومين للبحث عن دفتر مربعات للرياضيات ويوماً لتغليفه، ولأن الطلبات الغريبة للمدارس مستمرة، ضاعت البوصلة فما عدت أدري من أي الجهات أناديك يا ولدي.

- الحياة عبارة عن مسرح، يعني الشركة تمثل أنها تعطينا رواتب، ونحنا نمثل اننا قاعدين نشتغل.

- أكيد الرواتب بتنزل قبل العيد.. احنا متشكرين على المعلومة العظيمة دي يا أستاذ سرحان، نوّرت المحكمة.

استراتيجية.

 samy_alain@hotmail.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

 

تويتر