فنجان قهوة

«ميدان» الفرح والإبهار

حسن طالب المري

فرحة الإمارات بفوز الحصان «مونتروسو» ببطولة كأس دبي العالمي للخيول في دورته السابعة عشرة تختلف عن المرات السابقة، لأن الفوز هذه المرة جاء بعد ثلاث سنوات «عجاف» لم نذق فيها حلاوة المركز الأول في الكأس العالمية «وما أدراك ما المركز الأول».

عندما تعلم أن المتحدي لا يرضى إلا بالمركز الأول ولا يقبل إلا به، ستعرف أن المقصود هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فالتحدي في قاموس سموه ليس مرتبطاً بفعالية أو نشاط أو حدث معين، بل هو «أسلوب حياة».

ما شاهدناه وشاهده الملايين من تنظيم وإبداع لهو أكبر دليل على أن الفوز بالكأس هو جزء من النجاح وليس كله، فالنجاح من منظور سموه لا يكتمل إلا باكتمال كل عناصره، روعة التنظيم، والإبهار في حفل الافتتاح، والإنجاز بالفوز بكأس البطولة.

وجود نحو 63 ألف شخص في مدرجات «ميدان» لحضور بطولة كأس دبي العالمي دليل على أن القائمين على سباقات الخيل استطاعوا أن يكوّنوا قاعدة جماهيرية تقارع جماهير أكثر الألعاب شهرة وتتفوق عليهم في بعض الأحيان، وهذا لم يكن ليحصل لولا كفاءة واحترافيًة القائمين على تنظيم الحدث العالمي.

تعليق الأخ أحمد الشيخ على الشوط الرئيس الذي حققت فيه خيول الإمارات الإنجاز العالمي ألهب مشاعر الجماهير الإماراتية والعربية بصوته القوي المميز وأسلوبه الجميل المتمكن، كنت أتمنى لو أن «بوعبدالله» قام بالتعليق على كل الأشواط.

شكراً للجنة المنظمة على جهودها في تنظيم الحدث المبهر بامتياز والسهر على راحة الوفود والجماهير.

شكراً لرجال الأمن والإسعاف والجمارك والمرور والدفاع المدني الذين قاموا بتأمين سلامة الجماهير.

شكراّ للجنود المجهولين الذين قاموا بتسهيل عملية دخول وخروج الجماهير بكل أريحية.

آخر كلمة:

«لا تنظر إلى الخلف لتراقب من يتبعك، بل تطلع إلى الأمام لتتصدر الجميع»

محمد بن راشد آل مكتوم

 

hassan_almarri@hotmail.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر