أوراق رياضية

جاء يطل.. فسبق الكل

عماد النمر

جاء يطل.. فسبق الكل، عنوان جميل لأحد المواقع اليمنية، يصف به حال المنتخب الإماراتي عقب تأهله للدور نصف النهائي، اذ خالف التوقعات التيأأشارت إلىأخروج الفريق من الدور الأول نظراً للنقص الكبير في صفوف لاعبيه، وتأكيد المسؤولين أنهم جاؤوا للمشاركة، وإنجاح «خليجي 20»،إلا أن الفريق الذي جاء للمشاركة أثبت علو كعبه، وأنه جدير بالتأهل للدور الثاني بعد عروضه الجيدة أمام العراق ثم عُمان، وأخيراً الفوز الكبير على البحرين، وأعتقد أن سبب الوصول إلى الدور الثاني للمنتخب الإماراتي كان لأسباب عدة، منها حماسة اللاعبين، وإصرارهم على إثبات ذاتهم، خصوصاً بعد فوز زملائهم في المنتخب الأولمبي بالميدالية الفضية لدورة الألعاب الآسيوية.

وسيكون لقاء المنتخب الإماراتي مع شقيقه السعودي المرشح الأول للبطولة، صعباً بكل المقاييس، فالأخضر لن يتنازل بسهولة عن حلمه في الفوز باللقب، وسيكون نداً قوياً للأبيض الإماراتي، وأياً كانت النتيجة التي ستنتهي عندها المباراة، فسنسعد بعودة الروح إلى المنتخب، وباللاعبين الجدد الذين ظهروا بشكل جيد وعوضوا غياب النجوم الكبار.

سألني المذيع عمرو جميل، من قناة الحرة، ونحن نحلل بطولة الخليج عن تأثير خروج اليمن في الوجود الجماهيري، فأكدت أن الوجود الجماهيري لن يتأثر لإحساس الجماهير اليمنية بحميمية العلاقة بينها وبين بقية المنتخبات، وبالفعل أثبتت هذه الجماهير قدرتها على إنجاح الحدث على الرغم من نتائج منتخبها المخيبة لآمالها، وشاهدناها تحضر وتشجع جميع المنتخبات بروح رياضية جميلة نادراً ما نراها في ملاعبنا العربية.

ولاشك أن الجماهير اليمنية هي روح هذه البطولة، فقد حرصت كل المنتخبات على كسب ودها، ورأينا كيف ساندت المنتخب السعودي والمنتخب العراقي، وكان لتشجيعها مفعول السحر على بقية المنتخبات، وكان همها الأول هو إنجاح البطولة جماهيرياً، ونجحت في ذلك بشهادة الجميع.

كسبنا فريقاً من ذهب.. حكمة بليغة أكدها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، عند استقباله المنتخب الأولمبي، وهي تلخص كل العبارات التي يمكن أن تقال في حق هذا المنتخب الذي أسعدنا وأبهرنا، فمنذ بدأ مسيرته عام 2006 بفوزه بكأس الخليج للناشئين، وهو يواصل النجاح من بطولة لأخرى، وأهدى لنا كأس آسيا للشباب ،2008 وتأهل إلى نهائيات مونديال 2009 في مصر، ووصل إلى الدور ربع النهائي، وتوج ببطولة الخليج للمنتخبات الأولمبية في قطر، واختتمها بفضية «أسياد 2010»، ولأن رجاله من ذهب فسيحققون الحلم بالوصول إلى أولمبياد لندن .2012

الورقة الأخيرة

التعاون مطلوب من الجميع لمساعدة اتحاد الكرة في مسيرته الناجحة مع المنتخبات الوطنية، رسالة مهمة من شخصية مهمة.. نرجو أن تصل إلى المعنيين وتتحقق بصدق.

emad_alnimr@hotmail.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر