أوراق رياضية

اتهام خطر.. ومواجهة ثانية!

عماد النمر

الاتهام الخطر الذي وجّه إلى الحكم الدولي السابق عيسى درويش بالإساءة إلى التحكيم في شخص الحكم الدولي محمد عبدالكريم، يجب ألا يمرّ هكذا مرور الكرام، أو كأن شيئاً لم يكن، بل يجب التحقيق حول هذه الواقعة، حتى تظهر الحقيقة كاملة أمام الشارع الرياضي، وحتى لا تتكرر في المستقبل، ولكي نحافظ على المكتسبات التي نالها التحكيم الإماراتي قارياً وعالمياً.

أرجو من الأخوة الحكام المعتزلين، المحللين حالياً في القنوات الرياضية، الرفق بقضاة الملاعب، فأنتم أدرى بما يكون عليه الحكم داخل الملعب، وكيف يتخذ القرار في ثانية، وأنتم تشاهدون اللقطات مرات عدة وبالحركة البطيئة، وأن تلتمسوا بعض العذر للحكام، فهم بشر في المقام الأول.

أتمنى للجنة الحكام بتشكيلتها الجديدة، كل التوفيق، وأن تتلافي أخطاء ومشكلات المرحلة الماضية من الموسم، فبرغم مرور ربع الموسم فقط، إلا أن الشكوى من التحكيم كانت واضحة، ونرجو ألا تتزايد الشكوى في الربع الأخير من المسابقة، والذي يتسم بالحساسية الشديدة، وأن تنظر اللجنة إلى هذه النقطة بالاعتبار.

-- استمتعنا جميعاً بمدرسة «السامبا» البرازيلية، في اللقاء الممتع الذي أقيم في العاصمة أبوظبي بين البرازيل وإيران، كما استمتعنا بمنتخب شيلي أمام منتخبنا الوطني، وعلى الرغم من الخسارة بهدفين، إلا أن اللقاء كان ممتعاً أيضاً، ومازال منتخبنا الوطني يحتاج إلى اللمسة الأخيرة أمام المرمى، وإلى المهاجم الذي يقتنص الفرص العديدة التي تتهيأ للفريق أمام مرمى المنافس.

-- بعد رؤيتي مباراة منتخبنا الوطني أمام شيلي، أشعر بالتفاؤل، وبأن المنتخب يتطور، وإن كان على استحياء، إلا أن عملية التطوير واضحة، وستؤتي ثمارها في الأيام المقبلة.

-- ما حدث من أندية الدولة ضد اتحاد كرة اليد، يحدث للمرة الأولى في العالم ـ حسب علمي ـ فجميع أندية الدولة وقفت صفاً واحداً ضد قرار اتحاد اليد بتطبيق الاحتراف على لاعبي كرة اليد، وهددت بتجميد اللعبة، ووقفت الهيئة العامة للشباب والرياضية مع الأندية، ورضخ الاتحاد لرأي الأندية، وهنا هدأت الأزمة قليلاً، فالاتحاد مصمم على تطبيق قراره في الموسم المقبل، وأعتقد أن الأمور ستأخذ طريقاً أكثر صعوبة في المواجهة المقبلة، خصوصاً أن رأي الأندية يقول: ماذا يعيطني الاتحاد حتى يفرض عليّ رأيه دون مشاورة؟ فالاتحاد لا يعطي أي إعانة مالية للأندية، حتى أبطال المسابقات لا يحصلون على أي مبالغ، اللهم إلا على كأس لامعة قيمتها 400 درهم للبطل، حسب وصف شخصية كبيرة في الاتحاد نفسه.

واعتقد أن اتحاد كرة اليد عليه أن يراجع سياسته في التعامل مع الأندية، فهذه هي المرة هي الثانية التي يخسر فيها نتيجة المواجهة بين الطرفين بالضربة الفنية، وأخشى أن تكون الثالثة بالضربة القاضية.

الورقة الأخيرة

أتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى الزميل عصام سالم، مدير تحرير صحيفة الاتحاد، لوفاة نجله المهندس الشاب أحمد، الذي وافته المنية فجأة قبل يوم من قدومه إلى عمله في مدينة العين، وأسأل الله أن يلهمه وأسرته الصبر والسلوان.

emad_alnimr@hotmail.com

لقراءة مقالات سابقة للكاتب يرجى النقر على اسمه .

تويتر