ماكينات القهوة وشاشات التلفاز تهدد خصوصية المستخدمين ومعلوماتهم المصرفية

توقع خبير في الأمن المعلوماتي زيادة عدد المتسللين الذين يسرقون معلومات الأشخاص الشخصية وتفاصيلهم المصرفية من خلال آلات القهوة وأجهزة التلفاز الذكية في منازلهم.

حيث يمكن توصيل آلات القهوة الجديدة "الذكية" بالإنترنت للسماح لأصحاب المنازل بالتحكم فيها عن بُعد باستخدام هواتفهم، ويمكن للمستخدمين حتى إعطاء الأوامر الصوتية للأجهزة إذا كانت متصلة ببرنامج مساعد افتراضي مثل "أمازون أليكسا".

ويتم توصيل الأجهزة المنزلية بشكل متزايد مع بعضها البعض فيما يعرف بـ "إنترنت الأشياء"، ويسمح ذلك بالتحكم في الأجهزة عن بُعد وأداء خدمات متعددة.

وتعد الأجهزة الذكية غير آمنة، مما يعني أن المتسللين يمكنهم الوصول إليها واستخدامها لاستهداف أجهزة أخرى مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة ثم الحصول على بيانات شخصية مثل تفاصيل بطاقة الائتمان.

وتوفر آلات القهوة الذكية وأجهزة التلفاز وكاميرات مراقبة المنزل إمكانية وصلها بالشبكة الخاصة بالمستخدم فهي بذلك ليست آمنة، لذا تعد تهديدا حقيقيا للمعلومات الشخصية.

وتمكن متسللون من الوصول إلى تفاصيل بطاقات الإئتمان الخاصة بـ 41 مليون متسوق من خلال الوصول إلى الشبكة من خلال نظام تكييف الهواء التابع لشركة "تارغيت".

تويتر